• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

«الاتحادية العليا»: النطق في قضية «الدويلة» والانضمام لـ«النصرة» 23 نوفمبر الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

يعقوب علي (أبوظبي)

حجزت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا أمس قضية المتهم الكويتي مبارك الدويلة للنطق بالحكم غيابياً في جلسة 23 نوفمبر الجاري، وذلك بعد عرض مقطع الفيديو الخاص بالقضية.

وفي قضيتين منفصلتين، حجزت المحكمة في جلستها التي ترأسها المستشار محمد الجراح الطنيجي قضية انضمام إماراتي لتنظيم إرهابي، وقضية تسليم متهم عربي معلومات خاصة بجهة عمله لجهة أجنبية للنطق بالحكم في ذات التاريخ.

وشهدت الجلسة التي نظرت خلالها المحكمة عدداً من القضايا، عرض مقطع فيديو لمقابلة المتهم مبارك الدويلة عبر قناة المجلس الكويتية «المتلفزة» والذي جاء من خلاله المتهم بعدد الإساءات والافتراءات، التي عبرت عنها لائحة الاتهام الموجهة إليه باستغلال الدين في الترويج بالقول لأفكار من شأنها إثارة الفتنة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي بادعاء وتعمد إذاعة أخبار وشائعات كاذبة، وبث دعاية مثيرة مغرضة.

وأكملت لائحة الاتهام:«ادعى المتهم كذباً في المقابلة المذكورة معاداة الإمارات لمذهب الإسلام السني وفرض هذا التوجه على سلطاتها، مضيفة أن المتهم أخل علانية بمقام أعضاء السلطة القضائية في الدولة بأن ادعى كذباً في حديثه المتلفز أن المحكوم عليهم المقضي بإدانتهم في القضية رقم 79 لسنة 2012 جنايات أمن الدولة بأنه تم تلفيق الاتهامات التي نسبت إليهم، رغم القضاء بإدانتهم بحكم بات، مؤكدة أن من شأن تلك الجرائم أن تنال من حيدة الدولة تجاه أفراد المجتمع وتجاه سلطاتها، مما يفت في وحدة النسيج الوطني للدولة ويضر باستقرارها والسلم الاجتماعي فيها، ويثير الفتنة بين الناس ويكدر الأمن العام ويضر بالمصلحة العامة.

وأوضحت اللائحة أن ما جاء به المتهم يعد ذريعة للمتطرفين لتعريض سلامة موظفي الدولة ومواطنيها في الداخل والخارج والجهات التي تمثلها إلى اعتداءات وجعل أمنها عرضة للخطر، فضلاً عن النيل من حيدة ونزاهة أعضاء السلطة القضائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض