• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكد أن الإنشاءات البترولية تسعى للفوز بعقود جديدة

ماضي: تداعيات أسعار النفط قلصت الربحية وزادت المنافسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أدى تراجع أسعار النفط إلى تقليص الربحية واحتدام المنافسة بين شركات الإنشاءات البترولية وتقليل الفرص نتيجة إلغاء وتأجيل بعض المشاريع، بحسب عقيل ماضي الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية.

وقال ماضي لـ«الاتحاد» «لاشك أن آثار انخفاض النفط له تداعيات سلبية جداً بالنسبة لمقاولي الإنشاءات البترولية، حيث تم تأجيل أو إلغاء العديد من المشاريع من قبل العملاء ما قلل الفرص، وبالتالي زادت حدة التنافس وقللت هامش الربحية للمقاولين»، كما أن وضعية السوق الحالية وعدم وضوح الرؤية المستقبلية للأسعار، قد يدفع الكثير من الشركات لاتخاذ إجراءات قاسية لتخفيض النفقات التشغيلية.

وأضاف «في شركة الإنشاءات البترولية الوطنية نأخذ بعين الاعتبار مثل هذه الاحتمالات عند وضع الخطط بالشركة، حيث نحرص على تنويع قاعدة العملاء ومصادر المشاريع المستهدفة، لافتاً إلى أن الشركة لديها الكثير من المشاريع تحت التنفيذ خلال عامي 2016 و2017، مما يجعلها تخوض غمار هذه المرحلة بثقة وثبات».

وأفاد ماضي، بأن الإنشاءات البترولية « على الرغم من أوضاع الأسواق المتأزمة، لا تزال على المسار الصحيح لتحقيق أهدافها المرسومة في الخطة الاستراتيجية، حيث شهد العام 2015 الكثير من الإنجازات كرفع نسبة الإيرادات، وتطوير القدرات الذاتية، والانتشار الجغرافي، إضافة إلى رفع الكفاءة التشغيلية والمحافظة على أعلى معدلات الجودة والسلامة والبيئة».

وأضاف، لقد تركزت الأعمال في القطاع البحري مع بعض الفرص المتاحة في القطاع البري والتي هي حالياً في مرحلة العطاءات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا