• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أبوظبي تستثمر 50 مليار دولار في مشاريع النفط خلال السنوات الخمس المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

الإمارات بيئة خصبة لشركات خدمات النفط

تستثمر أبوظبي ما يتراوح بين 40 إلى 50 مليار دولار خلال الفترة من 2015 إلى 2020، على مشاريع الكشف والإنتاج بهدف زيادة سعة الصادرات النفطية وتحسين عمليات حقول النفط عبر الاستثمار في التقنيات المتطورة، بحسب تقرير النفط والغاز الاستراتيجي - أبوظبي 2015، ووفقاً لبيانات التقرير، أكدت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها مضاعفةَ منصات الاستكشاف والتنقيب إلى 88 منصة بحلول 2018 مقابل 37 منصة بنهاية العام الماضي.

وقال التقرير: «كما هي الحال في عمليات الحفر واستخراج النفط، تم تعزيز المسوحات الزلزالية في أبوظبي عبر استثمارات في تقنيات جديدة للملاءمة مع المتطلبات اللوجستية، لتوسيع عمليات الكشف والإنتاج ولتفادي نقص المنصات في المشاريع الكبيرة مستقبلاً».

أدنوك» تضاعف منصاتها النفطية إلى 88 بحلول 2018

وقال التقرير الذي حصلت «الاتحاد» على نسخة منه «في ظل طيف واسع من المشاريع التي تهدف لزيادة سعة النفط والغاز، تعتبر الإمارات بيئة خصبة لشركات خدمات النفط التي تساعد في اكتشاف وتطوير حقول جديدة وتعزيز إنتاج العمليات لتلك الحقول القائمة بالفعل، وتوفر شركات الخدمات تقنيات متطورة مثل المسح رباعي الأبعاد وعمليات الحفر في الأعماق السحيقة».

وأوضح التقرير، أن استخدام تقنيات استخراج النفط المعزز وعمليات الحفر المعقدة في الكشف والإنتاج في أبوظبي، يشهد نمواً مطَّرداً، ما يسهم في دعم برنامج الإمارة الخاص بعمليات الحفر والكشف. ويساعد في تجديد الامتيازات القديمة وتطوير عدد من الأصول من خلال شركة أبوظبي الوطنية للنفط، والأفرع التابعة لها، في توفير فرص جديدة للشركات المحلية والعالمية على حد سواء في قطاع خدمات الحقول النفطية. وعلاوة على ذلك، فإن تدعيم قطاع خدمات الحقول النفطية بالتقنيات المتطورة للحفر وتقنية استخراج النفط المعزز، تجعل الإمارة أكثر جاذبية للشركاء الاستثماريين المحتملين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا