• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«تنمية المجتمع» تعرف بحقوق ذوي الإعاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تنظم هيئة تنمية المجتمع، بالتعاون مع شرطة دبي دورة تدريبية حول حماية حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة في إمارة دبي وآليات تطبيقها، لموظفي شرطة دبي المتعاملين بشكل مباشر مع هذه الشريحة.

وتهدف سلسلة الدورات التوعوية التي تنظمها هيئة تنمية المجتمع متمثلة بإدارة التوعية والدراسات التابعة لقطاع حقوق الإنسان بالهيئة، إلى نشر الثقافة حول حقوق شريحة الأشخاص من ذوي الإعاقة لا سيما لدى المتعاملين بشكل مباشر معهم والمعنين بحفظ حقوقهم ومساعدتهم للحصول عليها.

وتقام الدورة التدريبية بالتعاون مع شرطة دبي، حيث سيستفيد منها 20 موظفاً يتعرفون على الخبرات العلمية والعملية وأعلى المعايير المهنية وأنجح الممارسات المطبقة لحماية حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة.

وبيّن خالد الكمده، مدير عام هيئة تنمية المجتمع أن تعريف المتعاملين مع الأشخاص ذوي الإعاقة بأنجح الممارسات والتجارب لحماية حقوق هذه الشريحة ومساعدتهم للحصول عليها يعد جزءاً من بناء القدرات والذي يندرج في صلب استراتيجية عمل الهيئة.

من جهته أكد اللواء عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام شرطة دبي لشؤون الجودة والتميز، خلال كلمته في افتتاح الدورة التدريبية «حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وآلية تطبيقها»، والتي تنظمها هيئة تنمية المجتمع بالتعاون مع شرطة دبي، أن دول الإمارة العربية المتحدة تولي حقوق ذوي الإعاقة اهتماماً بالغاً من خلال تقديم كافة أنواع الدعم والرعاية لهم من أجل دمجهم بشكل كامل في المجتمع، وتسهيل مشاركتهم الفاعلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض