الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الأمين» في دبي و «أمان» في أبوظبي خدمتان تحميان المجتمع من الجريمة بكل صورها

«الأمين» في دبي و «أمان» في أبوظبي خدمتان تحميان المجتمع من الجريمة بكل صورها
28 يناير 2011 23:51
أبوظبي (الاتحاد) - تلقت خدمة “الأمين” التي أطلقتها شرطة دبي بهدف تحقيق التكافل الاجتماعي من خلال رفع مستوى الوعي لدى جميع فئات المجتمع، 10 آلاف و932 بلاغاً خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2010، وفقاً للعميد محمد سعيد المري نائب مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي. في حين، كشف الملازم محمد الخييلي مدير فرع خدمة “أمان” التابعة لإدارة المعلومات الأمنية في شرطة أبوظبي عن إعداد خطط لفتح قنوات جديدة، بهدف تسهيل وتطوير التواصل مع خدمة “أمان”، إضافة إلى زيادة عدد اللغات بما يتناسب مع اللغات الدارجة في الدولة. واعتبر العميد المري أن التواصل والتفاعل بين خدمة “الأمين” وأفراد المجتمع يعكسه حجم البلاغات التي تم تسجيلها والتعامل معها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، مشيراً إلى تلقي 6136 بلاغاً من مواطني الدولة الذين يعتبرون الأكثر تفاعلاً مع الخدمة، ثم العرب بواقع 2015 بلاغاً، ثم الأجانب بواقع 2781 بلاغاً. وقال في تصريحات لمجلة (999) في عددها الأخير إن “الأمين” تلقت 9262 بلاغاً عبر الهاتف المجاني للخدمة، مقابل 61 بلاغاً عبر الفاكس، و1102 بلاغ عبر البريد الالكتروني، و507 رسائل نصية، مشيراً إلى تسجيل 78 بلاغاً أمنياً و8738 بلاغاً جنائياً و262 بلاغاً حول قضايا اجتماعية، و299 بلاغاً حول مقترحات وقضايا مرورية، إضافة إلى 1555 اتصالاً كانت عبارة عن استفسارات وملاحظات عامة ورأي وشكر. من جانبه، لفت الملازم الخييلي إلى وجود عدة وسائل توفرها خدمة “أمان” للمتعاملين، تتمثل في الهاتف المجاني 8002626 الذي يقدم الخدمة على مدار 24 ساعة بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والأوردية، والرسائل النصية القصيرة 2828، والبريد الالكتروني عبر موقع “أمان” على الإنترنت (www.aman.gov.ae).
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©