• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للتعليم» يدعو إدارات المدارس الخاصة للمشاركة بورش «الحوكمة الجديدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

دعا مجلس أبوظبي للتعليم ما يزيد على 360 من أصحاب المدارس الخاصة وأعضاء مجالس الإدارات والقيادات المدرسية من 187 مدرسة خاصة لحضور ورش العمل التي ينظمها وذلك لإطلاعهم على الحوكمة المدرسية الفعالة مع التركيز على المساءلة والشفافية والنزاهة وجودة التعليم في المدارس، انطلاقاً من حرص مجلس أبوظبي للتعليم على الارتقاء بمستوى جودة التعليم في المدارس الخاصة.

وأشار المهندس حمد الظاهري المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة أن مجلس أبوظبي للتعليم يولي أهمية كبرى لتوفير تعليم جيد يتصف بالأمن والسلامة وببيئة مدرسية تفاعلية وأضاف أنه لهذا السبب فإنه يتعين على القيادات المدرسية وأصحاب المدارس وأعضاء مجلس الإدارة العمل معاً بصورة وثيقة والتوصل إلى نظام حوكمة يتصف بالكفاءة والفعالية بما يتماشى مع إطار العمل التنظيمي للمجلس.

وخلال الجزء الأول من ورشة العمل تم إطلاع المشاركين على السياسة 17 بشأن الحوكمة والتي تتعلق بالمادة (22) من اللائحة التنظيمية ومن خلالها تم تعريف الحوكمة بأنها مجموعة من القواعد والممارسات والإجراءات التي يجري من خلالها توجيه المدرسة وتسييرها بما يضمن العدالة والمساءلة والشفافية والجودة والنزاهة دون الإخلال بالميثاق الأخلاقي والمهني للمجلس.

وقد تم وضع سياسة الحوكمة للتأكد من أن جميع المدارس لديها قواعد حوكمة أعدت على نحو صحيح وفعال استناداً إلى مجلس أمناء فعال والذي يتم اختيار أعضائه بناءً على مؤهلاتهم وخبراتهم، ويضم مجلس الأمناء في عضويته ممثلين من ذوي الكفاءة وأولياء أمور الطلبة ومشغلي المدارس والمستثمرين والأخصائيين التربويين والخبراء الماليين.

وأضاف الظاهري بأن القيم الأساسية للمجلس تشمل التعاون الوثيق مع مختلف الأطراف المعنية والعمل كفريق واحد والتعامل بطريقة تتسم بالشفافية والاحترام والمساءلة، ولهذا السبب فإن تشكيل مجلس الأمناء سيساعد في وجود أفكار جديدة ومبدعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض