• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

برنــامج عـالمي استثنائي في «أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

أبوظبي (وام)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تنطلق الدورة الأولى من «أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء» خلال الفترة من 6 إلى 12 مارس المقبل.

ويتضمن «أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء» برنامجاً عالمياً استثنائياً يجمع تحت مظلته ستاً من الفعاليات المتخصصة العالمية الرائدة في مجال صناعة الطيران والفضاء والترفيهية والصناعية والتجارية فيما ويتطلع منظمو الحدث لاستقطاب مزيد من المشاركين من جميع أنحاء الإمارة بما يشمل النوادي والمؤسسات من القطاعين العام والخاص.

ويساهم هذا الحدث، الذي سيكون الأضخم من نوعه محلياً وعالمياً، بترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة لاستضافة المعارض والفعاليات المحلية المتخصصة بقطاعات الطيران والفضاء لتصبح من الفعاليات الرائدة عالمياً.

وتتضمن فعاليات الأسبوع والتي ستقام في مختلف أنحاء الإمارة.. الدورة الثانية من معرض الأنظمة غير المأهولة «يومكس أبوظبي» والدورة الأولى من معرض «المحاكاة والتدريب» والنسخة الثالثة من «القمة العالمية لصناعة الطيران» والدورة الرابعة من «معرض أبوظبي للطيران» والدورة الأولى من «معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لمهن الطيران» والنسخة الثامنة لسباق «ريد بل» الجوي.

ودعا فيصل الشيخ مدير مكتب الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إحدى الجهات المنظمة لـ «أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء»، جميع الهيئات والمؤسسات من القطاعين العام والخاص المعنية بموضوع الطيران والفضاء إلى طرح أفكارها ومقترحاتها للمشاركة في هذا الحدث الدولي.

وقال الشيخ «نسعى إلى إضافة المزيد من الأنشطة والمقترحات للمساهمة في تعزيز مكانة أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء عالمياً وترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة وجاذبة لقطاعي السياحة والطيران». ويعد «سباق ريد بل الجوي» من أسرع السباقات لرياضة المحركات في العالم وسيشهد عام 2016 انطلاق الدورة الثامنة للسباق تحت مظلة «أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء» على شاطئ كورنيش أبوظبي. ومن المتوقع أن يستقطب السباق آلاف المتابعين لمشاهدة أمهر طياري العالم وهم يتنافسون على الفوز باللقب.

ويتم تنظيم «أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء 2015» بدعم من عدة مؤسسات في أبوظبي هي شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» و«هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» وشركة «مبادلة للتنمية» و«مطارات أبوظبي» و«مجلس أبوظبي الرياضي» وبرعاية شركة «الاتحاد للطيران».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا