• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إصابة 3 عمال خلال تنظيف خزان لتعبئة الأوكسجين في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (الشارقة )

تحقق القيادة العامة لشرطة الشارقة في إصابة ثلاثة أشخاص من جنسيات آسيوية أصيبوا خلال قيامهم بتنظيف خزان غاز لتعبئة الأوكسجين في المنطقة الصناعية بالإمارة، تراوحت إصاباتهم بين البليغة والمتوسطة.

وتلقت غرفة العمليات في القيادة العامة لشرطة الشارقة بلاغاً نحو الساعة العاشرة والنصف من صباح أمس بالواقعة، حيث انتقلت سيارات الإسعاف الوطني للموقع وتم نقل المصابين لمستشفى القاسمي بالإمارة. وتبين أن المصابين هم : (ب . ب . 26 عاماً)، من الجنسية النيبالية، و(ك . 28 عاماً)، من الجنسية الهندية، و(ر . ب . 51)، من الجنسية الفلبينية، حيث تقدرت إصاباتهم بالمتوسطة والبليغة وأن فرقا طبية قامت بالإجراءات العلاجية لهم ويتلقون العلاج حالياً.

وقامت القيادة بتشكيل فريق للبحث والتحقيق في الواقعة، حيث يتم التحقيق حالياً مع عدد من المعنيين في الموقع في المنطقة الصناعية الأولى بالإمارة، للتعرف على الأسباب التي أدت لإصابة العمال وتحديد المسؤولية الجنائية فيه وما إذا كان هناك التزام بشروط الأمن والسلامة من عدمه. يذكر أن هناك واقعة حدثت منذ عدة أشهر تتعلق بنظافة الخزانات حيث توفّى شخصان وأصيب آخران، عربي و3 آسيويين، جراء استنشاقهم غازات سامة وأبخرتها، أثناء تنظيفهم خزان زيوت تابعا لإحدى الشركات الخاصة في المنطقة الصناعية الثانية بالشارقة.

وأثبتت تحقيقات الشرطة وقتها أنهم كانوا من ذوي الاختصاص في الشركة في مجال تنظيف خزانات الزيوت من الرواسب الزيتية، إلا أنهم وأثناء نزولهم إلى داخل الخزان من دون اتخاذ أيٍ من إجراءات الأمن والسلامة، واستنشاقهم الغازات السامة وأبخرتها نتيجة الرواسب الزيتية المتبقية في الخزان بكميات كبيرة ما أدى إلى وفاة اثنين داخل الخزان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض