• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  06:10    وكالة الأنباء السعودية :التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن روسيا تجلي موظفي سفارتها ورعاياها من العاصمة صنعاء        06:11    وكالة الأنباء السعودية:التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن طائرة روسية غادرت مطار صنعاء وعلى متنها موظفو السفارة الروسية    

1000 بحار يعزفون سيمفونية التراث في العاصمة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مارس 2007

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس نادي تراث الإمارات تحتضن العاصمة عصر اليوم سباق أبوظبي لقوارب التجديف فئة 40 قدما لقسم السباقات في نادي تراث الإمارات ما بين امتداد كورنيش أبوظبي ( جزيرة اللولو ) وحتى منصة التتويج في القرية التراثية بكاسر الأمواج ولمسافة 4 أميال بحرية.

يتألف سباق اليوم من 4 أشواط بمشاركة 68 محملا و ما يزيد على 1000 بحار ونوخذا وسكوني جاءوا من كافة إمارات الدولة لنسج خيوط ملحمة التجديف وعزف سيمفونية بحرية هي الثانية من نوعها في أقل من 3 أشهر لفئة التجديف. أكملت اللجنة المنظمة كافة الاستعدادات والتدريبات والتجهيزات ووضع اللمسات الأخيرة من جانب البحارة الذين حطوا رحالهم على صفحة المياه الزرقاء على خط البداية قبيل خوض غمار التنافس والتحدي في سباق كبير.

واليوم الموعد يتجدد مع الإثارة عندما يلتقي عمالقة الشراع من المخضرمين بمقابل البحارة الشباب مما سيسهم في منح هذا السباق خصوصية تنافسية بين المشاركين للفوز بالناموس واتخذت لجنة التحكيم والتفتيش إجراءاتها لتحقيق تكافؤ الفرص للجميع وتم إعداد إجراءات مشددة لاجتياز خط النهاية حيث ستقوم اللجنة بفحص القوارب الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى من كل شوط ''أشواط السباق أربعة'' ويحمل كل منها لونا يمثل علم الدولة ويفصل بين انطلاقة كل شوط 10 دقائق .

وبحسب الإحصائيات النهائية لقسم السباقات فإن خارطة التنافس تشير إلى مشاركة كبيرة ولافتة من البحارة الشباب وذلك بعد النجاح في تحقيق معادلة توطين سباقات النادي بتوجيهات من سمو رئيس النادي الذي يكرس جل جهوده من أجل دعم النشاطات التراثية البحرية التي ينظمها النادي مما أكسب السباقات قاعدة جماهيرية من الشباب المهتم بالمحافظة على تراث الآباء والأجداد وأيضا زيادة عدد القوارب المخصصة لهذه الرياضة .

ملحمة بحرية

أكد محمد سيف النيادي رئيس مجلس الإدارة ، مدير عام نادي تراث الإمارات استكمال كافة الاستعدادات وإجراءات السلامة العامة للمشاركين ، والعمل على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين كافة المتنافسين وتواصل تقديم الدعم لهم بكافة الإمكانات المتاحة في ضوء توجيهات سمو رئيس النادي '' حفظه الله '' الذي يتابع شخصيا كل الإعدادات والتجهيزات للسباق ويوجه باستمرار بزيادة عدد السباقات البحرية والنهوض برياضة التجديف والعمل على نشرها بين أبناء الجيل الجديد من البحارة . وتمنى النيادي النجاح والتوفيق لكافة المشاركين في عرس التجديف الذي تحتضنه أبوظبي بكل زهو واعتزاز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال