• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م
  01:12    الشرطة الروسية تقتل رجلا بعد جرحه ثمانية أشخاص بسكين         01:16    إصابة 8 أشخاص في حادث طعن بسكين شرقي روسيا    

لتعزيز أمن وسلامة المشاة في مناطق الازدحامات

12 جسراً جديداً للمشاة في أبوظبي العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

هالة الخياط (أبوظبي)

كشفت بلدية مدينة أبوظبي عن تنفيذها «12 جسرا للمشاة» العام المقبل، في المناطق التي تم تحديدها بناء على دراسات تشهد ازدحامات مرورية بهدف تعزيز معايير السلامة والأمان للمشاة ومستخدمي الطرق.

وتشمل هذه المناطق: شارع سلطان بن زايد الأول بواقع خمسة جسور، شارع الملك خالد بن عبدالعزيز أمام الخالدية مول، وطريق أبوظبي العين، طريق المفرق دبي، طريق مصفح، منطقة مصفح الصناعية، وطريق أبوظبي دبي. وتحقق هذه الجسور أهدافا مهمة من ضمنها توفير بيئة تنقل آمنة للمشاة، وتجنب المشاة حوادث الدهس، والمحافظة على انسيابية الحركة المرورية، ورفع مستوى الخدمات في المدينة.

وأكد مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة، أن هذا المشروع يأتي ضمن إطار حرص النظام البلدي، وبلدية مدينة أبوظبي على تعزيز معايير السلامة المرورية للمشاة وإيجاد معابر آمنة وفقا لأرقى مستويات السلامة العامة.

وقال المرر في تصريح لـ«الاتحاد» إن البلدية حددت مواقع الجسور المتوقع الانتهاء من عمليات إنشائها العام 2017، بناء على دراسات مرورية للأماكن التي تشهد العدد الأكبر من حالات حوادث الدهس، والمناطق التي تشهد حركة مرور واسعة من المشاة والمركبات، والطرق الرئيسة، بالإضافة إلى الطرق التي يوجد بها عدد كبير من المسارات.

وأضاف أن مشاريع جسور المشاة توفر معابر آمنة في مناطق متفرقة داخل جزيرة أبوظبي وخارجها، وفقا لتصاميم هندسية جمالية وبمعايير ومواصفات فنية تحقق عبورا آمنا وسهلا للمشاة في عدد من الطرق الرئيسية، خصوصا في الأماكن التي سبق وسجلت فيها حوادث متكررة للمشاة، نتيجة عبور الطريق بشكل خاطئ الأمر الذي يعرض المشاة والسائقين لخطر وقوع الحوادث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا