• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لتأكيد سلامة المياه من البكتيريا

بلدية دبي تنفذ حملة على الفنادق وعيادات الأسنان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

آمنه الكتبي (دبي)

أكد حافظ غلوم رئيس قسم الرقابة الصحية بإدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي أن البلدية أطلقت حملة تفتيشية الشهر الماضي للتأكد من سلامة المياه من بكتيريا الليجيونيلا شملت 628 فندقاً و487 عيادة أسنان.

وقال: إن الفريق قام بالتأكد من إرسال نتائج فحص عينات المياه إلى موقع البلدية الإلكتروني، لتسجيل ضمان سلامة المياه المستخدمة في المنشأة.

وأوضح لـ «الاتحاد» بأن الفريق يجمع عينات من مياه أحواض السباحة، لإرسالها إلى أحد المختبرات المعتمدة من قبل البلدية، بهدف التأكد من أن بكتيريا الليجيونيلا الموجودة فيها لا تتعدى النسبة المحددة، مشيراً إلى أن الإجراء ذاته يطبق على أنظمة التكييف التي تعمل على التبريد بالمياه، وتشمل مهام الفريق فحص مياه الخزانات ومياه الأحواض.

وبالنسبة للحملات التفتيشية الدورية للفنادق أكد أن الفريق يقوم بالتأكد من وجود منقذ خاص حتى موعد إغلاق المسبح حفاظاً على حياة مرتاديه، إضافة إلى التحقق من إخضاع أنظمة التبريد والتهوية في الفندق، لعمليات صيانة وتنظيف دورية.

وأَضاف: تتضمن الجولات التفتيشية الأندية الصحية والسبا، ومراكز التجميل داخل الفندق، بهدف الوقوف على مدى التزامها باشتراطات الصحة والسلامة لبلدية دبي، وضبط الممارسات المخالفة، فضلاً عن وجود رخصة لممارسة مثل هذه الأنشطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض