• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

16 جائزة تتوج ختام أيام الشارقة المسرحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مارس 2007

ابراهيم الملا:

بحضور سموالشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وعدد من الشيوخ والشخصيات وجمع من المسرحيين والإعلاميين، اختتمت أيام الشارقة المسرحية دورتها السابعة عشرة امس الاول في الشارقة.

وفي كلمته بحفل الختام عبر سعادة عبدالله العويس مدير عام دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة عن شكره لرعاية واهتمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالحركة المسرحية وبأبنائه المسرحيين المنتمين لهذا الفن المنفتح على الثقافات الإنسانية، وقال العويس في كلمته: إن هذا العرس الثقافي الفني الكبير أصبح علامة فارقة في العطاء الثقافي المؤسسي للشارقة، حيث سارت الأيام ضمن معادلة الإبداع والعطاء المتواتر، وترسيخ التقاليد التي نشأت عليها شارقة الثقافة، ترجمة لتوجيهات حاكمها الرائي لأبعاد الثقافة والتاريخ، والذي يضرب المثل تلو الآخر في رحابة الطريق واتساعاته المبحرة إلى الحكمة والإبداع.

وأضاف العويس: '' خلال الأيام الماضية توالت فعاليات المهرجان، ابتداء بالعرض الافتتاحي للمسرحية التاريخية: ''الإسكندر الأكبر'' لصاحب السمو حاكم الشارقة، مرورا بالعروض المشاركة من مختلف مسارح الدولة، وانتهاء بالعرض الختامي الذي يجسّد أهمية التثاقف والتفاعل الإبداعي على الصعيد العربي، بما من شأنه الارتقاء بالمسرح وتبادل الخبرات''.

بعدها ألقيت كلمة ضيوف المهرجان، وتم توزيع الجوائز الخاصة بالعروض المشاركة في المسابقة، حيث تسلم الفائزون جوائزهم من الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وتم الإعلان عن الجوائز من قبل لجنة التحكيم برئاسة المسرحي التونسي القدير المنصف السويسي، وكانت الجوائز قد منحت الى : جائزة النصوص المسرحية المقدمة للمسابقة: وهي المركز الأول: حجبت الجائزة. أما المركز الثاني ففازت به باسمة محمد يونس عن مسرحية: ''قلب في الماء'' وفي المركز الثالث فازعبدالله صالح عن مسرحية: ''القيد''.

وقد فاز بأفضل موسيقى ومؤثرات صوتية: إبراهيم الأميري عن مسرحية: ''الصرّة'' كما فاز بأفضل إضاءة: علي الباروت عن مسرحية '' اللّوال'' وفاز بأفضل سينوغرافيا (ديكور): محمد العامري عن مسرحية ''اللوال'' وفازت بأفضل ممثلة واعد: أمل محمد عن مسرحية ''مجاريح'' كما فاز بأفضل ممثل واعد: ''خالد علي'' عن مسرحية: ''فتون'' وفاز بأفضل ممثل دور ثان: عائشة عبدالرحمن (اللوال) كما بأفضل ممثل دور ثان: سعيد عبيد بتيجا (اللوال). وبأفضل ممثلة دور أول: ملاك الخالدي (مجاريح) وبأفضل ممثل دور أول: عبدالله صالح (انتظارات) وبجائزة الفنان الكويتي الراحل كنعان حمد: عبدالله صالح (انتظارات).

وقد فاز بجائزة الفنان العربي المتميز من غير أبناء الدولة: المخرج العراقي محمد أبوالعباس عن إخراجه لمسرحية (انتظارات) اما أفضل تأليف ففاز بها: إسماعيل عبدالله عن مسرحية (البقشة) وأفضل إخراج فاز بها : محمد العامري عن مسرحية (اللّوال) وبجائزة أفضل عرض مسرحي متكامل ففازت بها مسرحية: (البقشة) للمسرح الحديث بالشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال