• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

بلدية دبي تطرح خدمة إلكترونية إعلانية جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مارس 2007

دبي- ''وام'': طرحت بلدية دبي خدمة إلكترونية جديدة لإدارة الإعلانات التي تقدم فرصاً عديدة للشركات والمؤسسات التجارية للإعلان عن منتجاتها وخدماتها.

وقال المهندس عبد الحكيم مالك مدير إدارة تقنية المعلومات في بلدية دبي: ''إن الخدمة التي أنجزت بالتعاون من إحدى الشركات توفر واجهة لنظام إدارة الإعلانات ووسيلة ذكية لعرض الإعلانات، بحيث يحظى الإعلان التجاري بأقصى مدى للرؤية من خلال 19 موقعاً إلكترونياً حكومياً ثنائي اللغة بما في ذلك موقع مجمع معارض السيارات المستعملة وموقع مدينة الطفل''.

وأكد أن الواجهات الثنائية في هذه الخدمة ستجذب ما يزيد على 769 ألف زائر للمواقع في الشهر الأمر الذي يجعل منها واحدة من أكثر منافذ الإنترنت المفضلة لأصحاب الأعمال التجارية في دبي.

وذكر أن إنجازات بلدية دبي في مجال الحكومة الإلكترونية شملت تقديم حوالي 385 خدمة إلكترونية وإنجاز أكثر من مليوني معاملة في خمس سنوات منذ إطلاق الباكورة الأولى من الخدمات الإلكترونية في أكتوبر 2001 وتحصيل أكثر من30 مليون درهم عبر الدفع الآلي.

وأشار مالك إلى أن البوابة الإلكترونية لبلدية دبي التي تحتوي على أكثر من سبعة آلاف صفحة تعد من أضخم مواقع البلديات الإلكترونية في الشرق الأوسط، حيث يبلغ عدد الشركات المسجلة للاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها أكثر من 19 ألف شركة مما يجعلها واحدة من أكثر أنظمة التشغيل الإلكترونية كفاءة ضمن حكومة دبي الإلكترونية الحالية.

وأوضح أنه يتم من خلال البوابة إنجاز 14 ألف معاملة أسبوعياً مما يؤكد إقبال المتعاملين من مختلف فئات الجمهور والمؤسسات على الخدمات الإلكترونية الذين يستخدمون في معظم المعاملات نظام الدفع الإلكتروني حيث تسمح هذه الخدمة للعملاء إتمام ومتابعة الإجراءات الخاصة بدفع الفواتير الخاصة بالخدمات البلدية عبر قنوات إلكترونية مبتكرة مثل بطاقات الائتمان والدرهم الإلكتروني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال