• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

التحالف يدمي «داعش» بـ19 ضربة.. والعثور على مقبرة جماعية غرب الموصل

تدريب أميركي لـ4800 عراقي على حرب الشوارع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

هدى جاسم، وكالات (عواصم)

سددت مقاتلات التحالف الدولي 19 ضربة جوية مستهدفة مواقع «داعش» في عدد من قطاعات العمليات العسكرية في العراق، وأسفرت عن تدمير أهداف واسعة بينها وحدات تكتيكية وقتالية ولوجيستية إضافة إلى تكبيد التنظيم الإرهابي خسائر بشرية. من جهته، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب بالعراق، أن قواته تمكنت من قتل القيادي الإرهابي المدعو «أبوأيوب الأنصاري» القائد العسكري لـ«داعش» في معسكر الورار غربي الرمادي مركز محافظة الأنبار، فيما أكدت «خلية الإعلام الحربي» التابعة للجيش النظامي نبأ مصرع قيادي عسكري بارز بهذه المنطقة دون تحديد اسمه.

وكشفت وزارة الدفاع العراقية بدء قوات أميركية تدريب 4800 مقاتل ضمن تشكيلات لواء 73 قيادة في 4 مواقع بقضاء التاجي شمال بغداد، على حرب الشوارع والمدن الذي ينهجه «داعش».

بالتوازي، أعلنت مصادر أمنية أمس، مقتل 5 وإصابة 6 من الشرطة الاتحادية في ناحية مكيشيفة، تزامناً مع تفجير انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً نفسه في أحد الأسواق الشعبية بمدينة الصدر في بغداد ما أدى إلى مقتل 3 مدنيين وإصابة 11 آخرين.

كما قتل ضابط شرطة برتبة مقدم في المرور برصاص مسلح بمنطقة النهضة وسط بغداد، حيث تمكنت قوى الأمن من اعتقال الجاني ونقل جثة الضحية إلى الطب العدلي.

وأفاد مصدر عسكري بالعثور على مقبرة جماعية تضم رفات 20 منتسباً في الشرطة العراقية غرب الموصل الخاضعة لسيطرة «داعش» الذي أقدم أمس على إعدام 3 من البيشمركة رمياً بالرصاص من أسرى معارك قضاء سنجار شمال غرب الموصل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا