• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

شرطة دبي تبدأ صرف الرواتب الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مارس 2007

دبي- الاتحاد:أنهت الإدارة العامة للموارد البشرية بشرطة دبي، إجراءاتها المتعلقة بصرف رواتب العسكريين في شرطة دبي، وفق سلم الرواتب الجديد، تنفيذاً للمرسوم رقم 3 لسنة 2007م، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء ''رعاه الله''، بصفته حاكماً لإمارة دبي، بشأن تحديد رواتب وامتيازات الموظفين العسكريين المحليين العاملين في حكومة دبي.

وأعلن سعادة الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، أن إدارة الرواتب في الإدارة العامة للموارد البشرية، ستبدأ صرف الرواتب الجديدة لجميع موظفي شرطة دبي العسكريين، نهاية شهر مارس الجاري.

وتوجه سعادته، بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على هذه اللفتة الكريمة من سموه تجاه أبنائه من العسكريين في إمارة دبي.

وقال سعادة الفريق ضاحي خلفان تميم: هذا هو القائد كما عرفناه وعهدناه، دوماً يرعى المواطن وغير المواطن، ويتحسس معاناة أي فرد، ويحاول بشتى الطرق أن يجد كل ما يكفل له الحياة الكريمة.

وتسري أحكام المرسوم رقم 3 لسنة 2007م، على جميع الموظفين العسكريين في الحكومة من مواطنين وغير مواطنين، حيث صنفت المادة الرابعة من المرسوم، الذي يعمل به اعتباراً من الأول من يناير الماضي، إلى فئتين: فئة الضباط، وفئة صف الضباط والأفراد.

وحسب المادة السادسة، يتكون الراتب الإجمالي الشهري للموظف العسكري، من راتبه الأساسي ويعادل 50 في المائة من راتبه الإجمالي ومن العلاوة العامة وتعادل 50 في المائة من هذا الراتب.

ولغايات منح علاوة المنصب للموظفين العسكريين المشمولين بأحكام هذا المرسوم، صنف المرسوم، الوحدات التنظيمية التي يعمل فيها هؤلاء الموظفون إلى فئتين هما الوحدات التنظيمية الرئيسية وفئة الوحدات التنظيمية الداعمة. وحددت المادة الثامنة، علاوة طبيعة العمل للموظفين العسكريين كل حسب مجال عمله، بنسبة تتراوح ما بين 40 في المائة و10 في المائة، ولا يجوز الجمع بين فئتين من فئات علاوة طبيعة العمل ولا في أي حال من الأحوال.

وأوضح المرسوم المؤلف من تسع عشرة مادة، أحقية الموظف العسكري لبدل تذاكر سفر سنوية يصرف نقداً مع الراتب الشهري في التاريخ السنوي للالتحاق بالعمل وكل حسب رتبته العسكرية. وأكد المرسوم على اقتطاع مبلغ شهري من راتب الموظف العسكري المخصص له سكن حكومي، وذلك يتحدد بناء على اللائحة التي ستصدر عن المجلس التنفيذي للإمارة لاحقاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال