• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

ضبط 188 محلاً مخالفاً في رأس الخيمة الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مارس 2007

رأس الخيمة - صبحي بحيري:

نفذت بلدية رأس الخيمة حملات تفتيشية بحق 1970 محلا في رأس الخيمة خلال الشهر الماضي من خلال 248 حملة بهدف ضبط المخالفين في الإمارة.

وأشار التقرير الشهري لإدارة الصحة والبيئة الى انه تم إنذار 22 محلا ارتكبت مخالفات وتم تغريم 50 محلا وأخذت تعهدات على 46 اخرى بسبب مخالفات تراوحت بين البسيطة والمتوسطة، وتم الكشف قبل وبعد الذبح على 4554 رأس ماشية بمسلخ البلدية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم إعدام 17 رأسا و242 كيلو جراما من الكبدة لعدم صلاحيتها.

وأشار التقرير الشهري الى الكشف عن 11861 رأسا من الماشية قادمة عبر منافذ الامارة البرية والبحرية والجوية، وتم حجز 7 منها في الحجر البيطري للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض.

وأصدرت البلدية خلال الشهر الماضي 825 بطاقة صحية لعمال المحلات التجارية للكشف عليهم والتأكد من خلوهم من الأمراض، كما تم إصدار 5 شهادات صلاحية تصدير مواد غذائية بعد التأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

ونفذت البلدية خلال الشهر الماضي حملة لمكافحة الحشرات الطائرة ضمن الجدول المعد لجميع مناطق الإمارة الى جانب توزيع سموم القوارض على المواطنين.

وقالت مصادر مسؤولة إن التراجع الملحوظ في عدد رؤوس الماشية التي وردت الى الإمارة خلال الشهر الماضي يعود الى توقف واردات الإمارة من الأغنام الصومالية بسبب الاضطرابات السياسية التي تشهدها البلاد حيث لم تستقبل رأس الخيمة أو منفذ شعم أيا من هذه الأغنام التي كانت تشحن عن طريق البحر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال