• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

شركات عالمية تستعرض أحدث صناعاتها الدفاعية في «آيدكس»2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 فبراير 2017

وام

تعرض كبرى الشركات العالمية المتخصصة بالصناعات الدفاعية والأمنية احدث منتجاتها في معرض الدفاع الدولي «ايدكس» 2017 الذي انطلقت فعالياته اليوم بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وستعرض شركة «داسو افيشيشن» الفرنسية خلال المعرض احدث تقنياتها في تصميم وإنتاج الطائرات المقاتلة المتميزة بخصائصها الفريدة وقدرتها العالية والمزودة بأحدث النظم وأكثرها تقدمًا.

وأوضح داسلت باتريك مدير فرع الشركة في أبوظبي أن «داسو» تعرض في ايدكس 2017 طائرة «الرافال» متعددة المهام والتي توفر قدرات تدميرية هائلة ضد السفن.. مشيرا إلى أن «الرافال» تعتمد على طيف كامل من الأسلحة بدءاً من مدفعها الداخلي وصولا إلى صواريخ «ايكزوزيت» طويلة المدى وللاشتباك مع قوارب الدورية خفيفة التسليح أو قوارب الانزال.

واوضح انه تم تصميم طائرة رافال لتحل محل طيف كامل من طائرات الهجوم وطائرات الدفاع الجوي بما فيها طائرة السوبر ايتندار الذائعة الصيت والتي كانت متخصصة في القتال ضد السفن منوها إلى أن وجود هذا الطيف الواسع من الأسلحة المضادة للسفن في طائرة «الرافال» عالية التجهيز يساهم بتقديم مجموعة كاملة من الخيارات التي تسهل التدرج في استخدام القوة وهو الأمر الذي يعزز من تأثير الطائرة الرادع في العمليات الشاطئية والمياه العميقة على حد سواء.

كما تعرض شركة لوكهيد مارتين الأميركية - الشركة الرائدة عالمياً في المجال التكنولوجي - أحدث أنظمتها التكنولوجية المتطورة في المعرض بدءاً من الطائرات التكتيكية وانتهاء بالدفاع الجوي والصاروخي المتكامل.

ومن المقرر أن تقدم الشركة شروحًا حول أنظمتها في مجال الملاحة الجوية والأمن الإلكتروني وأن تكشف النقاب عن أحدث جيل من أنظمتها وحلولها علاوة على الإعلان عن الشراكات التي نجحت في إقامتها مع الشركات المحلية والعالمية.

واكد روبرت إس. هاروورد رئيس المديرين التنفيذيين بشركة لوكهيد مارتين في دولة الإمارات أن الشركة حريصة على أن يظل تركيزها منصبًا على طرح الحلول التكنولوجية المتقدمة الأقل تكلفة بهدف تزويد عملائها بالحلول الضرورية المبتكرة من أجل المساهمة في حل بعض من أشد التحديات الأمنية صعوبة..موضحاً أن معرض «آيدكس» الذي يعقد كل عامين يعد منصة مثالية ومهمة لتعزيز علاقة الشركة مع دول منطقة الخليج والشركاء الصناعيين بالإضافة إلى إثبات قدرتها العالية على مساعدة دول المنطقة في التعامل مع البيئة الأمنية الحالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا