• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بيع جيتار لفرقة «بيتلز» بـ 2,4 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

واشنطن (أ ف ب)

بيعت آلة جيتار كانت المفضلة لدى جون لينون، الذي ألف عليها بعض أغانيه الناجحة لفرقة «بيتلز»، بسعر قياسي قدره 2,41 مليون دولار، على ما أعلنت دار مزادات أميركية، أمس الأول السبت.

وكان جون لنيون اشترى هذا الجيتار وهو من نوع «جاي-160 اي غيبسن» في ليفربول في سبتمبر 1962 بسعر 161 جنيها إسترلينياً، على ما أوضحت دار جوليينز للمزادات.

وأضافت الدار أن جون لينون «كان يجب هذا الجيتار جداً ويحمله معه إلى منزله لتأليف الأغاني عليه مع بول ماكارتني». ومن هذه الأغاني «شي لوفز يو» و «آل ماي لوفينغ».

وأشارت الى أن الجيتار اختفى خلال حفلة عيد الميلاد التي أقامتها الفرقة في فينسبوري بارك في لندن في ديسمبر 1963 ولم يظهر لها أثر على مدى أكثر من خمسين عاماً.

ولم تعط دار المزادات أي تفاصيل عن كيفية العثور على الجيتار، لكنها شددت على أن عملية البيع هذه حطمت الرقم القياسي لثمن تذكار من تذكارات الروك.

ومن القطع الأخرى التي بيعت في مزاد لوس أنجلوس آلة درامز استخدمت في برنامج «ايد سوليفان شو»، وهي تحمل شعار فرقة «بيتلز» والوحيدة التي ظهرت على غلاف ألبوم للفرقة. وقد بيعت بسعر 2,125 مليون دولار. وتضمن المزاد قطعاً أخرى من بينها بيانو إلفيس بريسلي المطلي بالذهب الذي بيع بسعر 600 ألف دولار.

وقد اشترى إلفيس البيانو المعروض حالياً في متحف في ناشفيل في ولاية تينيسي (جنوب الولايات المتحدة) عام 1955 لوالدته، وكان في الأساس مصنوعا من خشب الجوز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا