• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أغنياتهم تجسد بطولات «بواسل الإمارات»

فنانون يتغنون بانتصارات «أسود الجزيرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

تامر عبدالحميد (أبوظبي)

الكلمة واللحن والصوت أفضل تجسيد للشعور والتعبير عن التضحيات التي قدمها أبناء الإمارات البواسل التي سجلت بحروف من نور في التاريخ، فكان من الطبيعي أن يتفاعل فنانون إماراتيون مع هذه التضحيات والانتصارات التي حققها «بواسل الإمارات»، هذا ما أكده بعض المطربين الإماراتيين الذين قدموا مع صناع الأغنية في الإمارات من شعراء وملحنين وموزعين، أعمالاً غنائية تجسد الملاحم البطولية التي حققها جنود الإمارات لإعادة الشرعية في البلد الشقيق اليمن.

«أسود الجزيرة»

ومع احتفالات استقبال الدفعة الأولى من القوات المسلحة المشاركة ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، بعد أن استبدلت بالدفعة الثانية التي باشرت المهام الموكلة إليها في اليمن، أطلق مجموعة من الفنانين الإماراتيين العديد من الأغنيات الوطنية التي تعبر عن مدى اعتزازهم وفخرهم بجنود الإمارات، وما حققوه من إنجازات وانتصارات وتضحيات للوطن، وكان في مقدمتهم الفنان حسين الجسمي الذي قام بغناء قصيدتين لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الأولى تحمل عنوان «أسود الجزيرة» التي تولى تلحينها الجسمي نفسه، و«كلنا جنود الوطن» التي لحنها خالد ناصر، وعن تقديمه أغنيات وطنية لجنود الإمارات البواسل قال الجسمي: كلي فخر بأبناء الإمارات «أسود الجزيرة البواسل» الذين رفعوا علم الإمارات عالياً، مضحين بأهم ما يملكون من أجل الوطن، وهذه الأغنيات هي أقل تقدير وتكريم لجنود الإمارات.من جهتها، أعربت الفنانة أحلام عن سعادتها بعودة أسود الجزيرة البواسل، وقدمت لهم أغنية «جيشنا عز وفخر»، من كلمات هزاع بن نوه المنهالي، وألحان فايز السعيد وتوزيع زيد نديم.

«يا وطن كلنا جنود»

«يالإمارات أبشري بعيال زايد.. لأجل عينك يا وطن كلنا جنود.. تحت أمرك يا وطن شعباً وقائد.. يا بلاد العز يا عطر الجدود.. ما نهاب الموت في أيام الشدايد.. ما تقدينا مسافة أو حدود..». هذه الكلمات هي قصيدة كتبها الشاعر ربيع المنصوري، وقدمها الفنان حبيب إلياسي تحية وتقدير لجنود الإمارات وشهداء الواجب، الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الحق والوطن. وقال إلياسي إن ما حققته قوات التحالف من انتصارات على أرض البلد الشقيق اليمن، سيسطر في التاريخ، حيث إن «أسود الجزيرة» أثبتوا أنهم رجال وأصحاب همم، فهذه الأغنيات والقصائد الوطنية ما هي إلا تعبير وإحياء للعطاء والتضحيات التي بذلها أفراد قوات المسلحة في اليمن، لافتاً إلى أنه من أحد فناني الإمارات الذي يملأه الفخر والاعتزاز بالإنجازات والانتصارات التي حققها الأبطال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا