• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«مداد».. تعرّف بالكتّاب الإماراتيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

تحفل الدورة الحالية من معرض الشارقة الدولي بأعلى نسبة مشاركة لدور النشر الإماراتية (146 دار نشر) على مر تاريخ التظاهرة الثقافية السنوية التي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في مركز إكسبو وتستمر إلى الرابع عشر من الشهر الجاري.

ومن بين أكبر الأجنحة التي يمكن للزائر أن يراها هذه السنة والتي تشهد إقبالا ملفتاً بخاصة من طلاب وطالبات الجامعات ثمة جناح دار مداد للنشر والتوزيع التي يملكها ويديرها الإماراتي الشاب حسن الزعابي، وقد تأسست منذ عام ونصف إلا أنها راكمت في فترة وجيزة نسبة عالية من الإصدارات باللغتين العربية والانجليزية، بخاصة في مجال الرواية.

وفي إجابته عن سؤال لـ«الاتحاد» قال الزعابي إنه يشارك للمرة الثانية في معرض الشارقة، وهو بدا متحمساً لانخراطه في تجربة النشر وغير قلق من تكاثر عدد دور النشر المحلية مع ما يشاع من ضعف الإقبال على القراءة بخاصة في المجتمع الخليجي الذي يشهد طفرة في وسائل المعرفة والترفيه الحديثة. وقال الزعابي: «ما شجعني للعمل في مجال النشر هو العناية الرسمية التي يجدها هذا المجال وخصوصاً توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الهادفة إلى تعزيز ثقافة القراءة والمعرفة والابتكار في المجتمع».

ونفى الزعابي الذي ينشر في كل موسم نحو 50 عنواناً ما يتردد حول تراجع مستويات القراءة وقال إن لديه أكثر من خمسين نقطة توزيع في جميع إمارات الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا