• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ندوة عن التحديات التي يواجهها قادمون إلى الأدب من عالم المال

«من إدارة الأعمال إلى كتابة الروايات»: تجارب عربية وآسيوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

عصام أبو القاسم (الشارقة)

تواصلت فاعليات البرنامج الثقافي لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 34 وتابع الجمهور مساء أمس الأول محاضرة تحت عنوان «من إدارة الأعمال إلى كتابة الروايات» في قاعة «ملتقى الأدب» وشهدت الندوة التي قدمتها الإعلامية الإماراتية أمل المرزوقي طرح العديد من الأفكار حول التحديات التي تواجه المشتغلين بقطاعات الأعمال والمال حين يتوجهون إلى الكتابة الإبداعية.

الهندي أشيش جايسوال، وهو باحث في مجال التعليم العالي، قال إنه ظل لوقت ليس بالقصير يعمل في مجال التعليم وكان يظن أن عليه أن يطور خبراته في هذا المجال حصراً ولكنه، في لحظة ما من حياته شعر بأن عليه مجابهة بعض الأسئلة الوجودية فوجد أن من الأفضل عليه أن يتوجه إلى كتابة القصص القصيرة لأنها تتيح أمكانية أفضل على الأقل مقارنة بالعلوم الحيوية التي يدرسها.

جايسوال نال درجة الماجستير في التعليم العالي من جامعة أكسفورد في 2006 وكذلك درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال من نيو كوليدج بجامعة أكسفورد في 2011، وهو نشر العديد من النصوص في صحف مثل «الجارديان» كما استضافته وسائل إعلام دولية مثل بي. بي. سي. و»تايمز أوف إنديا» و»هندوستان تايمز» و»إيجان إيدج» و»إنديان إكسبرس»، وسواها.

وقال إنه يفهم أهمية التعليم، مشيراً إلى أنه يتابع أبحاثه في هذا الجانب ولكن الكتابة الإبداعية «تساعدني على ترجمة أفكاري على نحو مختلف وهي بالنسبة لي أشبه بوسيط أو أداة».

وذكر جايسوال أنه بدأ الكتابة الإبداعية في العشرين من عمره، مشيراً إلى أنه طمح إلى كسب جمهور أكبر حين اختار الكتابة باللغة الإنجليزية وليس بلغته الأصلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا