• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

ثلاث مباريات في افتتاح الجولة الخامسة لكأس الخليج العربي

صدارة الشباب « الواثق» أمام اختبار الوحدة «المتحفز» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

منير رحومة (دبي)

تدخل مسابقة كأس الخليج العربي للكرة، مساء اليوم، مراحلها الحاسمة، بالوصول إلى الجولة الخامسة، حيث لم يتبق سوى جولتين فقط للتعرف على الفرق الأربعة التي تتأهل للدور نصف النهائي. وينتظر أن يشتد التنافس ويرتفع الرهان على البطاقات بداية من المباريات الثلاث التي تقام اليوم، خاصة أن فارق النقاط بين الفرق ضئيل، بعد أن سيطر التعادل على أغلب مباريات الجولة الماضية. وتشهد المجموعة الأولى إقامة مباراتين: الأولى بين الإمارات والنصر والثانية بين الظفرة وبني ياس، بينما تشهد المجموعة الثانية مباراة واحدة بين الشباب والوحدة، على أن تستمر المواجهات غداً بخوض ثلاث مباريات أخرى.

وقمة مباريات السهرة، تقام في السابعة والنصف مساء اليوم، وتجمع بين الوحدة المتحفز صاحب المركز الرابع بأربع نقاط والشباب متصدر المجموعة الثانية بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية تجعله يعش حالة من الثقة الكبيرة ، ويدخل أصحاب الأرض بطموح تصحيح الصورة والتمسك بحظوظه في المنافسة في إحدى بطاقات التأهل، حيث يحتاج إلى انتزاع النقاط الثلاث للصعود إلى المركز الثاني، وإنعاش آماله في المجموعة، خاصة أن أغلب نتائج الجولة الماضية خدمت العنابي. رغم أن أصحاب السعادة لم يتذوقوا طعم الانتصارات حتى الآن في المسابقة، حيث لعب الوحدة أربع مباريات تعادل في جميعها وذلك أمام الفجيرة ودبا الفجيرة والعين والجزيرة.

وفيما يتعلق بفرقة الجوارح التي لم تلعب الجولة الماضية بسبب الراحة الإجبارية، فأنها تدخل اللقاء بنية تحقيق نتيجة إيجابية تجعل الأخضر يحسم التأهل تقريبا إلى الدور المقبل مبكراً. وعلى الرغم من أن الخسارة تبقي الشباب في الصدارة، إلا أن الفوز يعني الكثير بالنسبة للفريق للخروج من دائرة النتائج السلبية التي رافقت اللاعبين خمس مباريات متتالية في دوري الخليج العربي.

وتقام المباراة المهمة الثانية اليوم في رأس الخيمة، وتجمع بين الإمارات والنصر، وتسعى فرقة الصقور لاستعادة نغمة الانتصارات واستغلال عاملي الملعب والجمهور لحصد النقطة السابعة والالتحاق بكوكبة الصدارة لتزيد طموحاته في إكمال المسيرة بشكل إيجابي، أما فيما يخص الضيف فريق النصر الذي استفاد من الجولة الماضية، بفوزه على الظفرة وتساويه مع فرق المقدمة بسبع نقاط، فإنه يطمح للعودة بنقاط الفوز والانفراد بالمركز الأول والاقتراب أكثر من بطاقة العبور إلى المربع الذهبي وإكمال مشوار الدفاع عن لقبه.

وتنطلق المباراة الثالثة في الخامسة مساءً بالمنطقة الغربية، وتجمع بين الظفرة والسماوي، حيث تبدو الطموحات ضعيفة جداً بالنسبة للضيوف بسبب خسارتهم كل المباريات حتى الآن واحتلال المركز الأخير بصفر من النقاط، بينما لا يزال فارس الغربية يمني النفس بإكمال المشوار، إذا نجح اليوم في إضافة ثلاث نقاط إلى رصيده والوصول إلى النقطة السادسة. يذكر أن الظفر خسر أمام الإمارات، ثم فاز على الشعب، وخسر خلال الجولة الماضية أمام النصر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا