• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الضغط النفسي والجماهيري مؤثر

سبيت خاطر: كوزمين خاض اللقاء بطريقة مباراة العودة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

مصطفى الديب (أبوظبي)

وضح على أداء الأهلي التأثر بالضغط النفسي الشديد على لاعبيه، ووضح عدم جاهزية الفريق من الناحية النفسية لمثل هذه المواجهة التاريخية، في ظل انتظار الجميع لممثل الوطن في ثوب الإجادة على أرضه وبين جماهيره.

ولم يستطع الجهاز الفني بقيادة الروماني كوزمين تجهيز اللاعبين من الناحية النفسية للقاء، لاسيما أن الأداء بدا عليه التأثر بالضغط الجماهيري في الملعب وخارجه.

ومنذ الدقيقة الأولى للمباراة فوجئ الجميع بأداء دفاعي بحت من جانب الأهلي وتراجع بشكل مبالغ فيه إلى المناطق الخلفية، وهو الأمر الذي أتاح الفرصة للاعبي الفريق الصيني للحصول على الثقة في الأداء والاندفاع الهجومي في ظل التراجع غير المبرر من لاعبي الأهلي.

واعتقد الجميع أن البداية فقط سوف تكون حذرة من جانب الأهلي، لجس نبض الفريق الضيف، لكن المفاجأة الكبرى أن المباراة كلها جاءت حذرة بشكل مبالغ فيه من الفرسان، وظن الجميع أن الأهلي يلعب خارج أرضه.

من وجهة نظري أرى أن المدرب الروماني كوزمين أخطأ في حساباته بالطريقة الدفاعية البحتة، فمن غير المنطقي أن يلعب بهذه الطريقة على أرضه، وإذا لعب بها في دبي، فكيف سيكون الوضع في الصين أمام جماهير جوانزو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا