• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لاعب اليد الذي خطفته الساحرة المستديرة

عاشور: الدورات الرمضانية جعلتني مدرباً لكرة قدم الصالات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

عماد النمر (الشارقة)

لم يكن يتوقع يوما أن يخرج من جلباب كرة اليد، ويخطو خطوات بعيدة ويتجه إلى الساحرة المستديرة، إلا أن الصدفة وحدها حولته من إداري إلى مدرب لكرة قدم صالات، والقصة بطلها سالم عاشور لاعب كرة اليد والإداري السابق والذي حصل على رخصتي تدريب الأولى في كرة اليد، والثانية في كرة قدم الصالات ورغم ذلك فضل الرحيل من اليد التي قضى فيها سنوات عمره.

أكد سالم أن البداية كانت أثناء فترة عملي مع الكابتن نور الدين بوحديوي الذي وجد لدي حاسة التدريب ونصحني بضرورة الاتجاه لسلك التدريب، وبالفعل أخذت بنصيحته وتقدمت إلى اتحاد اليد للدخول دورة تدريبية للمدربين وبالفعل نجحت في الحصول على رخصة مدرب لكرة اليد، وحاولت العمل مدربا إلا أن ظروف عملي لم تساعدني على ذلك، فابتعدت عن كرة اليد تماما وتفرغت لعملي في شرطة الشارقة.

بدأ سالم عاشور الذي ينتمي إلى عائلة عاشور معقل كرة اليد في الدولة، حياته الرياضية في سن التاسعة حينما كان يتابع شقيقيه وهما يلعبان ضمن فريق الشارقة لكرة اليد، ومنذ ذلك الحين لم تنقطع صلته بالرياضة، وتدرج في المراحل السنية بمدرسة كرة اليد بنادي الشارقة حتى وصل إلى الفريق الأول لكرة اليد وحصل معه على العديد من بطولات الدوري والكأس، كان آخرها بطولة كأس رئيس الدولة في عام 2003، وساعد تألقه في اللعبة لوجود أشقائه صالح وقاسم ونبيل، بعد اعتزاله اللعب اتجه إلى العمل الإداري حيث أصبح إداريا للفريق الأول عام، 2005 وكان مدرب الفريق وقتها المصري الدكتور سيد سليمان، وحقق معه كأس رئيس الدولة، واستمر إداريا للفريق لمدة ثلاث سنوات، وعمل مع المدرب المغربي نور الدين بوحديوي وحصل معه على كأس رئيس الدولة وكأس الاتحاد.

ترك كرة اليد واختفى عن الساحة الرياضية لمدة سنة كاملة، ثم ظهر بشكل جديد وفي مجال جديد، حيث فوجئ الوسط الرياضي بعودة سالم عاشور مدرباً لكرة القدم داخل الصالات، وهو ما أثار علامات الدهشة والتساؤلات عند الجميع.

وكشف سالم عن سر تحوله من اليد إلى كرة القدم بالصالات، وقال: خلال فترة عملي كنت مسؤولا عن تنظيم الدورات الرمضانية لكرة قدم الصالات، واقتربت من اللعبة كثيرا ووجدت مواصفات مشتركة كثيرة بينها وبين كرة اليد، فأحببت اللعبة وبدأت أهتم بها وأتابعها بشغف، ونصحني سرمد الزدجالي مؤسس كرة الصالات في الإمارات ومدير فريق الوحدة حاليا بالحصول على دورة مدربين لكرة قدم الصالات، وشجعني كثيرا وبالفعل حصلت على رخصة مدرب كرة صالات، وتوليت تدريب فريق حكومة الشارقة ودخلنا في مسابقات دوري المؤسسات الحكومية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا