• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

التقى الفعاليات الاقتصادية بحضور المنصوري وقرقاش

رئيس وزراء الهند يؤكد حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 فبراير 2018

دبي (الاتحاد)

التقى معالي ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة، بحضور معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، الفعاليات الاقتصادية من البلدين، على هامش الدورة السادسة للقمة العالمية للحكومات.

حضر اللقاء المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وعبدالله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، وسلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة وماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، والدكتور أحمد عبد الرحمن البنا، سفير الدولة لدى جمهورية الهند، ونافديب سينغ سوري، سفير جمهورية الهند لدى الدولة، وجمعة الكيت، الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد، وعدد كبير من المسؤولين ورجال الأعمال من البلدين الصديقين.

ورحب معالي الوزير المنصوري في مستهل اللقاء برئيس وزراء الهند والوفد المرافق، مشيراً إلى أن هذه الزيارة لمعاليه تعد الثانية إلى دولة الإمارات، ما يعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومسارها المتطور على الصعد كافة.

وأكد معالي المنصوري أن زيارة معالي ناريندرا إلى الإمارات تعد مهمة للغاية، خاصة أن معاليه رئيس وزراء دولة هي ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، وأكبر ديمقراطيات العالم، وقوة اقتصادية عالمية صاعدة، وواحدة من أبرز الدول التي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات في اقتصادها.

وقال معاليه إن العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والشراكة القائمة بينهما تعد نموذجاً ناجحاً ومثالياً للعلاقات الثنائية بين الدول، منوهاً معاليه بأن أرقام التبادل التجاري تعكس المستوى المتطور لعلاقات البلدين، حيث بلغ حجم التبادل التجاري شاملاً النفط 52 مليار دولار في العام 2016، وتعتبر الإمارات الشريك التجاري الرئيس للهند في المنطقة، كما تعد الإمارات أكبر مستثمر عربي بالهند. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا