• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأسهم المحلية تستهل أسبوعها بموجة هبوط قاسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 نوفمبر 2015

عبدالرحمن اسماعيل (الاتحاد)

على غرار بداية الأسبوع الماضي، استهلت الأسهم المحلية أسبوعها الثاني من تداولات شهر نوفمبر الحالي -اليوم الأحد- بموجة هبوظ قاسية كبدتها خسائر بقيمة 12,2 ملبار درهم، جراء مضاربات تركزت على الأسهم النشطة في قطاعي البنوك والعقارات.

وتراجع سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى مستويات ديسمبر من العام الماضي، بعدما انخفض بنسبة 1,6% عند مستوى 4193 نقطة، متخلياً عن حاجز 4200 نقطة، فيما هبط مؤشر سوق دبي المالي إلى أدنى مستوى له في شهرين ونصف الشهر عند مستوى 3347 نقطة، بانخفاض نسبته 3%.

وقال وسطاء ومحللون ماليون، إن الأسواق تتعرض لموجة تقلبات واسعة النطاق، بسبب مضاربات يقوم بها متعاملون يستهدفون الضغط على المؤشرات نحو التراجع إلى مستويات فنية، يرونها قريبة للغاية، وفقا للتحليل الفني، ويدعم لك ضعف السيولة.

وذكر أسامة العشري عضو جميعة المحللين الفنيين أن المؤشرات تتداول في مسار هابط، وليس هناك محفزات تساعدها على الارتداد الصعودي، الأمر الذي يجعل من السهل على مؤشر سوق دبي المالي أن يتراجع إلى مستوى فني جديد عند 3289 نقطة.

وقادت الأسهم العقارية في السوقين موجة الهبوط الحالية، وانخفضت الأسهم العقارية الثلاثة في سوق العاصمة بقيادة سهم "الدار" إلى تراجع بنسبة 5,8% إلى 2,28 درهم، و"رأس الخيمة العقارية" 5,4%، و"إشراق" العقارية 3,3%، كما تراجعت الأسهم المصرفية النشطة بواقع 2,1% لسهم بنك أبوظبي التجاري ونحو 1,6% لبنك الخليج الأول.

وجاء التراجع القوي للسوق بحجم تداول منخفض للغاية بقيمة 134,5 مليون درهم، من تداول 45 مليون سهم.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا