الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

7 نصائح لطلاب السنة الجامعية الأولى!

7 نصائح لطلاب السنة الجامعية الأولى!
8 نوفمبر 2015 17:33

يدخل الشباب المرحلة الجامعية مع قائمة من الواجبات والمهام الملقاة على عاتقهم، ما يجعلهم بحاجة للنصائح ليحافظوا من خلالها على الدوافع التي أدخلتهم للجامعات، ولتخفيف الأعباء الكثيرة التي يمارسونها بشكل يومي.

وضعت صحيفة "انديبندنت"، 7 نصائح للطلاب الداخلين حديثاً للجامعات:

1- استخدم مكتبة الجامعة:

ارتياد الطلاب لمكتبة الجامعة تبعدهم عن وسائل الإلهاء الموجودة في المنزل، فلا مواقع تواصل اجتماعي، ولا إزعاجات عائلية، وإنما تجعلهم يركزون على ما يقرؤون، ويجدون من خلال مكتبة الجامعة كافة المراجع المطلوبة في اختصاصاتهم.

2- إنشاء جدول زمني:

يقع الطلاب وبشكل يومي في فخ إضاعة الوقت، أو فقدان الوقت لإنهاء الفروض والواجبات، ما يجعلهم بحاجة يومية للمزيد من الوقت، ومن أسهل الطرق لذلك وضع جدول زمني لكافة الأعمال اليومية التي سيقوم بها الطالب.

3- تنوع القراءات:

يعتمد الكثير من الطلاب على الكتاب الأساسي في الجامعة، ويقرؤونه بشكل يومي، ما يسبب لديهم الكثير من الملل. لذا، على الطلاب أن يقرأوا في البداية المادة الأساسية والخروج منها لقراءة مواد مختلفة عنها، إضافة لقراءة كتب عن ذات المادة، أو حضور ندوات، ما يجعل هناك مرونة وفهم أعمق وانعدام الملل في الحياة الجامعية.

4- تقديم الملاحظات:

على الطالب وضع القليل من الملاحظات للمادة المقروءة أثناء العام الدراسي للنقاط الهامة والاقتباسات والنظريات، ما يسهل على الطالب قطع شوطاً طويلاً أثناء الامتحانات.

5- تشكيل مجموعة الدراسة:

تشكيل مجموعات دراسية أداة رائعة لتوطيد الفهم وملء الثغرات وتبادل الأفكار المختلفة، إضافة لتفتح العقل على وجهات النظر المختلفة.

6- الدخول في المنظمات الطلابية:

تشكل المنظمات الطلابية أماكن لكسر الروتين اليومي للطالب، والحصول على المذكرات الأكاديمية والكثير من الإمتيازات اليومية، لكن تاكد من سبب دخولك، وانتبه أن تترك محاضراتك الجامعية والانغماس في النشاطات الطلابية.

7- اسأل:

لا تخاف من السؤال وطلب المساعدة، فإذا كنت تعاني من الواجب أو الفرض، أو حتى عدم الفهم، لا تعاني بصمت، حاول دائما أن تسأل المحاضر أو الطلاب لتحصل على الإجابة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©