• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

متطرف مصري متهم بتفجير الطائرة الروسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 نوفمبر 2015

الاتحاد نت

وجهت بريطانيا، اليوم الأحد، أصابع الاتهام في قضية الطائرة الروسية المنكوبة، التي سقطت في الأراضي المصرية في سيناء، إلى أحد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي والذي تدور حوله شبهات تفخيخ وتفجير الطائرة.

ونشرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، عن مسؤولين بريطانيين أن المدعو أبو أسامة المصري هو العقل المدبر لحادثة إسقاط الطائرة الروسية، مستندة إلى معلومات لدى الاستخبارات البريطانية.

كما ذكرت أن مسؤولين بريطانيين أعلنوا عن استعدادهم لمساعدة مصر أو روسيا في مهمة قتل أو اعتقال قد تستدعي إنزال عناصر من القوات بريطانية الخاصة في شبه جزيرة سيناء، للنيل من أبو أسامة وتنظيمه.

ولا تتوفر معلومات كثيرة عن الرجل الغامض سوى أنه يبلغ من العمر 42 عاماً، حيث اعتاد، بحسب موقع "العربية نت"، الظهور في فيديوهات التنظيم المتطرف "مموه الوجه" ولا يعرف أحد لامحه ولا اسمه، سوى متطرفين معه في التنظيم.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن مسؤولين في الاستخبارات، باتوا مقتنعين بأن أبو أسامة المصري تلقى مساعدة من داخل مطار شرم الشيخ لتسريب قنبلة ودسها في حقيبة أحد المسافرين على متن الطائرة، مشيرة إلى أن مسؤولين في المخابرات كانوا منهمكين مساء السبت في التحقق من تورط بريطانيين حلفاء لتنظيم "داعش" الإرهابي بعملية تفجير الطائرة، بعد أن اتضح من عمليات رصد وتنصت قامت بها الاستخبارات على اتصالات إلكترونية بين متطرفين يتحادثون عن الطائرة بلهجة مدينتي لندن وبرمنغهام البريطانيتين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا