• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

ردم حفرة على شارع الشيخ زايد

460 حادثاً في أم القيوين بسبب المسافة بين المركبتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 يناير 2013

سعيد هلال (أم القيوين) - شهدت أم القيوين خلال العام الماضي وقوع 460 حادثا مروريا، وتحرير 50 مخالفة حضورياً بسبب عدم ترك مسافة كافية خلف المركبات الأمامية، وتبلغ قيمة المخالفة 400 درهم، بالإضافة إلى تسجيل 4 نقاط مرورية.

ودعت شرطة أم القيوين جميع مستخدمي الطرق الداخلية والخارجية بضرورة ترك مسافة كافية بين المركبات وتخفيف السرعة أثناء القيادة وقت الضباب، وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين من الوقوع في الحوادث المميتة.

وأكد المقدم سعيد عبيد بن عران مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة أم القيوين، إنه تم تكثيف الدوريات المرورية على مختلف الشوارع الداخلية والخارجية للإمارة خلال فترة الضباب، مؤكداً إن الإدارة اتخذت الإجراءات اللازمة من أجل توفير السلامة المرورية لمستخدمي الطرق، والحفاظ على سلامة الجمهور، تفادياً لوقوع حوادث سير بسبب الضباب.

وأضاف أن الإدارة في كل صباح أثناء انتشار الضباب الكثيف، تقوم بتوعية السائقين عبر البرامج الإذاعية في الدولة، وإرسال رسائل نصية بواسطة برامج التواصل الاجتماعية وغيرها، بأهمية تخفيف سرعة المركبة والانتباه للطريق، وترك مسافة كافية بين المركبات، نظراً لانعدام الرؤية الأفقية، التي وصلت في بعض الأماكن في الإمارة إلى 100 متر.

وطالب المقدم سعيد عبيد، جميع السائقين بتشغيل إضاءة المصابيح أثناء القيادة في الضباب الكثيف، والتأكد من نظافة زجاج المركبة لكي يتمكن الرؤية بشكل واضح، وعدم الانشغال بغير الطريق، وعدم تشغيل إشارات التنبيه إلا عند الطوارئ والحاجة، حتى لا تسبب إرباكاً للآخرين، وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة أفراد المجتمع.

وأشار مدير إدارة المرور والدوريات بأم القيوين، إلى أن المؤسسات والدوائر الحكومية والمحلية في مختلف مناطق الدولة، حريصة على سلامة أرواح موظفيها، ولن تعرضهم للخطر من أجل نصف ساعة أو ساعة من عمر الدوام، مشيراً إلى إن قيادة المركبة ببطء وحذر أثناء الضباب تجنب السائق والآخرين مخاطر الحوادث المرورية، التي قد يسفر عنها وفيات أو إصابات بالغة.

وأوضح المقدم سعيد عبيد بن عران مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، إن غرفة العمليات تلقت عدداً من البلاغات المرورية مساء أمس الأول تفيد بوجود حفرة عميقة في وسط شارع الشيخ زايد عند منطقة السره، وعلى الفور انتقلت دوريات المرور إلى الموقع، من أجل تنظيم حركة السير وتنبيه السائقين.

وأشار إلى أن الحفرة بدأت تتسع ويزداد حجمها تدريجياً صباح أمس، وأصبحت تشكل خطراً على مستخدمي الطريق، خصوصاً إن تلك المنطقة تشهد ضباب كثيف وانعدام في الرؤية الأفقية، مما يستدعي تواجد الدوريات المرورية طوال الوقت حتى يتم تسويتها ورصف الطريق مرة أخرى.

وأضاف إنه تم مخاطبة وزارة الأشغال العامة حول المشكلة، وتم دفنها بالرمال مؤقتاً حتى تباشر الجهة المعنية في تسوية الحفرة، وإصلاح الطريق، مشيراً إلى إن الشارع قد يكون تأثر بأعمال تمديدات خطوط المياه المحاذية بالشارع نفسه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا