• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

روسيا وبريطانيا تقيمان جسرا جويا لإجلاء سياحهما من مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 نوفمبر 2015

أ ف ب

تواصل روسيا وبريطانيا، اليوم الأحد، إجلاء سياحهما من شرم الشيخ ومناطق سياحية أخرى في مصر بعد ثمانية أيام على حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء الذي ينسبه الغربيون إلى انفجار قنبلة.

في شرم الشيخ، القبلة السياحية في شبه جزيرة سيناء، والتي أقلعت منها طائرة "ايرباص ايه 321" الروسية في 31 أكتوبر وعلى متنها 224 شخصا قبل أن تتحطم، كان آلاف السياح الروس والبريطانيين ينتظرون إعادتهم إلى بلادهم وسط أجواء من القلق.

وأرسلت موسكو، أمس السبت، 44 طائرة فارغة إلى شرم الشيخ والغردقة، المنتجعين السياحيين على البحر الأحمر حيث لا يزال هناك نحو 78 ألف سائح روسي.

أما لندن، التي علقت رحلاتها من وإلى شرم الشيخ، فباشرت الجمعة إعادة مواطنيها من مصر وقامت بإجلاء حوالى 3500 بريطانيا في 17 طائرة خلال 48 ساعة، من أصل حوالى عشرين ألفا موجودين في مصر.

ولا يمكن للمسافرين أن يحملوا معهم في الطائرة سوى حقيبة يد على أن تنقل حقائبهم في وقت لاحق، عملا بالتدابير الأمنية الجديدة التي أعلنتها الحكومة البريطانية الخميس بالتشاور مع السلطات المصرية وشركات الطيران.

وطرحت بريطانيا والولايات المتحدة، صراحة، فرضية انفجار قنبلة في طائرة شركة "ميترو جت" الروسية، التي كانت متوجهة إلى سان بطرسبورغ، فيما أمرت روسيا بتعليق رحلاتها المدنية إلى مصر في خطوة تشير إلى أنها تبنت على ما يبدو هذه الفرضية.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا