• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مسلسل «قضية الموسم» يواصل فصول الإثارة

4 مراحل قضائية في طريق حسم أزمة خميس إسماعيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 مارس 2016

معتصم عبدالله (دبي)

تنظر لجنة الاستئناف في اتحاد الكرة خلال اجتماعها المرتقب مساء اليوم في الطعن المقدم من النادي الأهلي ضد قرار لجنة الانضباط الأخير، والقاضي باعتبار الأهلي خاسراً 0-3 في مباراته أمام الشباب في الدور نصف النهائي لكأس الخليج العربي، وذلك بعد الشكوى المقدمة من نادي الشباب بدعوى المشاركة غير القانونية للاعب الأهلي خميس إسماعيل في مباراة الفريقين التي انتهت بفوز الأهلي 3-2.

وسلم الأهلي رسمياً الطعن بالاستئناف على قرار الانضباط لاتحاد الكرة، وذلك قبل انقضاء المدة القانونية والمحددة بـ7 أيام بعد صدور قرار الانضباط، وسيكون اجتماع الليلة واحداً من بين أربعة اجتماعات للجان القضائية والتحكيمية باتحاد الكرة، التي تنتظر البت في قضية «الموسم» التي أخذت مسارين متوازيين من خلال طعن الأهلي على قرار أوضاع وانتقالات اللاعبين، والقاضي بعدم صحة إجراءات تسجيل اللاعب خميس إسماعيل بتاريخ 19 يناير الماضي، وهو اليوم ذاته الذي شهد مشاركة اللاعب في مباراة فريقه أمام الشباب في الدور نصف النهائي لكأس الخليج العربي لدى لجنة التحكيم، فيما تمثل المسار الثاني في طعن الأهلي بالاستئناف على قرار لجنة الانضباط القاضي بخسارة الفرسان لمباراة نصف النهائي 0-3.

وتداولت لجنة التحكيم المشكلة من هيئة التحكيم خلال اجتماعها مساء أمس الأول بمقر الاتحاد برئاسة المستشار أحمد إدريس، والذي استمر نحو أكثر من ساعتين، بحضور الممثل القانوني للنادي الأهلي المحامي يوسف خليفة بن حماد، وممثل نادي الشباب القانوني المحامي هاني عبده إبراهيم، بجانب حضور محمد المري نائب رئيس شركة الشباب لكرة القدم، وعبد الله راشد السويدي مدير الاحتراف بالنادي، في الطعن المقدم من الأهلي على قرار لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين.

وحددت لجنة التحكيم جلسة الأحد المقبل 20 مارس، موعداً للنطق بالحكم في الدعوى، وكان رئيس اللجنة أكد عقب الاجتماع تحديد موعد 30 مارس للجلسة المقبلة، قبل أن يتم التواصل لاحقاً وتغيير الموعد إلى جلسة 23 مارس، وأخيراً إلى جلسة 20 مارس، والمعروف أن المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي، والتي تجمع الوحدة مع المتأهل من طرفي النزاع بين الأهلي والشباب ستُلعب في الأول من أبريل المقبل على استاد آل مكتوم بنادي النصر في دبي.

وتنتظر لجنة التمييز، والتي تعد نواة لمحكمة التحكيم الرياضية وجهة عليا تعيد النظر في قرارات الاستئناف والطعون على قرارات هيئة التحكيم، على الخط ترقباً لقراري لجنة الاستئناف والمتوقع صدروه الليلة بشأن الطعن النادي الأهلي على قرار الانضباط، بجانب قرار التحكيم المتوقع الإعلان عنه الأحد المقبل بشأن البت في الطعن ضد قرار أوضاع وانتقالات اللاعبين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا