• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م
  10:18     العبادي يعلن انطلاق المرحلة الأولى من عمليات استعادة الحويجة بشمال العراق         10:19     الشرطة البريطانية تعتقل مشتبها به سادسا على خلفية هجوم مترو لندن         10:19     محتجون يحاولون منع شحنة مساعدات من الوصول إلى مسلمي الروهينجا في ميانمار         10:36    مقتل 9 أشخاص إثر سقوط شاحنة إغاثة في حفرة ببنجلاديش         10:42    موسكو تحذر واشنطن بالرد على قوات سوريا الديموقراطية بعد اتهامها باطلاق النار على قوات النظام     

حصار المتمردين يهدد حياة المرضى في تعز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 نوفمبر 2015

صنعاء (الاتحاد)

ندد ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تعز أمس، بالحصار الذي يفرضه المتمردون الحوثيون منذ شهور على المدينة في جنوب غرب اليمن. وذكر في بيان أن الميليشيات المسلحة التي تسيطر على مداخل تعز تمنع إدخال أسطوانات الأوكسجين إلى مستشفيات المدينة المنكوبة بعد شهور من الصراع المسلح الذي أودى بحياة 1100 شخص معظمهم من المدنيين.

وحمل الائتلاف من يقف خلف الحصار المسؤولية الكاملة على حياة المصابين والمرضى، وناشد المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية سرعة التدخل لإنقاذ مئات الحالات نظرا لانعدام الأوكسجين واستمرار الحصار الذي وضع آلاف السكان على شفير كارثة إنسانية. ودشنت منظمات منضوية في ائتلاف الإغاثة الإنسانية أمس الأول، حملة لإغاثة مئات الأسر المتضررة جراء انعدام المياه، ووزعت 39000 لتر من المياه على 380 أسرة في مدينة تعز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا