• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مسلحون يخطفون بريطانياً في العاصمة اليمنية ومسؤول أمني ينجو من الاغتيال في عدن

انفجارات تهز صنعاء وعمران تخضع لـ «الحوثيين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

عقيل الحلالي (صنعاء) - خطف مسلحون مجهولون أمس الاثنين بريطانيا في العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك بعد ثلاثة أيام فقط على خطف ألماني من وسط المدينة، التي هزتها منتصف ليل الأحد الاثنين أربعة انفجارات مدوية متوالية ما أثار حالة من الرعب والهلع بين السكان. وقال مصدر بوزارة الدفاع اليمنية لـ(الاتحاد) إن مسلحين خطفوا صباح الاثنين بريطانياً واثنين من مرافقيه اليمنيين من شارع رئيسي بحي حدة الراقي جنوب العاصمة صنعاء.

وأضاف:«اعترض المسلحون سيارة كانت تقل البريطاني ومرافقيه وأجبروهم على مغادرة السيارة قبل أن يقتادوهم إلى جهة مجهولة».وقال شهود لرويترز إن أربعة مسلحين أرغموا البريطاني على النزول من سيارته وركوب عربة أخرى متوقفة في حي حدة»، حيث توجد العديد من مقار البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية وتنتشر قوات الشرطة. وقال احد الشهود لوكالة فرانس برس «قام المسلحون بضرب الرجل بأعقاب البنادق على رأسه وأخذوه بسرعة إلى السيارة». وذكر مصدر من الشرطة أنه جرى الابلاغ عن جريمة خطف بريطاني في حدة إلا أنه لم يذكر المزيد من التفاصيل.

وفيما لم يرد تعليق فوري من السفارة البريطانية حول الحادثة، ذكر مصدر نفطي في صنعاء ان الرجل المخطوف »يعمل في شركة خدمات نفطية يمنية”. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية »سبأ« أن وزير الداخلية اليمني، عبدالقادر قحطان، التقى السفيرة البريطانية، جين ماريوت، أمس، وبحث معها علاقات التعاون الثنائية بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب وتطوير مراكز الشرطة اليمنية، دون أن الإشارة إلى مسألة البريطاني المخطوف.

وأكد قحطان خلال اللقاء أن الأجهزة الأمنية «تؤدي واجبها على أكمل وجه في تثبيت الأمن والاستقرار وضبط الإرهابيين والخارجين على القانون». فيما جددت السفيرة البريطانية دعم حكومة بلادها لليمن خصوصاً في المجال الأمني.

وأصيب مسؤول أمني يمني ومرافقه، أمس الاثنين، بجروح في محاولة اغتيال استهدفت الأول في مدينة عدن جنوب البلاد حيث يتصاعد العنف منذ أواخر ديسمبر.وذكر مصدر أمني محلي أن مساعد مدير البحث الجنائي في عدن، المقدم عوض الدحبول، تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة أثناء توجهه صباح أمس إلى مقر عمله، مشيراً إلى أن مسلحين كانوا على متن سيارة أمطروا سيارة المقدم الدحبول بوابل من الرصاص قبل أن يلوذوا بالفرار.

وأوضح المصدر أن الهجوم أسفر عن إصابة المسؤول الأمني ومرافقه بطلقات نارية نقلاً على أثرها إلى مستشفى للعلاج، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية «اتخذت جميع الإجراءات للتحري والبحث بغية كشف هوية الجناة تمهيدا لتعقبهم وضبطهم». إلى ذلك، هزت سلسلة انفجارات مدوية العاصمة صنعاء منتصف ليل الأحد الاثنين، وسمع دويها من مناطق متفرقة في المدينة ما أثار حالة من الرعب والهلع بين أوساط السكان. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا