• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي أحمد عسيري لـ «الاتحاد»:

عمليات استبدال الوحدات تشمل جميع الدول المشاركة في التحالف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 نوفمبر 2015

يعقوب علي (أبوظبي)

أكد العميد ركن أحمد عسيري، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، أن قوات التحالف حددت مواعيد عمليات الإحلال والاستبدال لجميع القوات المشاركة في عمليات التحالف العربي لتحرير اليمن، مبينا أن عمليات الاستبدال تشمل جميع القوات المشاركة من كافة الدول.

وأوضح عسيري الذي يشغل أيضاً منصب مستشار وزير الدفاع السعودي في تصريحات خاصة بـ«الاتحاد»، بأن تلك العمليات ليست مقتصرة على القوات البرية، بل تشمل القوات الجوية والبحرية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن قيادة التحالف تمتلك خططا واضحة، حُدد فيها تاريخ عمليات الإحلال والاستبدال منذ لحظة بدء العمليات.

وأشار إلى أن عمليات الإحلال والاستبدال تأتي لاعتبارات ميدانية متعارف عليها، وقال: «تتم خطوة استبدال القوات لاعتبارات عديدة تضمن استمرار الزخم العملياتي وفق الجهوزية المثالية، وعدم إخضاع نوعية الأداء في الميدان لمدى الجاهزية البدنية والذهنية للأفراد، كما توفر تلك الخطوة ضمان جاهزية كافة التجهيزات والمعدات المشاركة في العمليات العسكرية خصوصاً بعد تأديتها لمهام ميدانية صعبة ومعقدة كتلك التي قامت بها القوات الإماراتية في المحافظات المحررة.

وأضاف: أن أفراد القوات المسلحة الإماراتية أظهروا إلى جانب إخوتهم في قوات التحالف احترافية عالية في أداء المهام القتالية الموكلة إليهم، مضيفاً نفتخر بكافة الأفراد المشاركين ضمن الدفعة الأولى من القوات الإماراتية، ونرحب بأفراد ووحدات الدفعة الثانية التي التحقت بقوات التحالف واستلمت مواقعها، وقال: قوات الإمارات أثبتت أنها قوات محترفة ومؤهلة بشكل كامل للتعامل مع مختلف متطلبات العمليات العسكرية.

وأكد أن إنجازات القوات المسلحة الإماراتية واضحة جلية على المسرح العسكري في اليمن، مؤكداً ثقته في قدرة الوحدات الجديدة على استكمال عمل قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لتحرير اليمن والوصول إلى تحرير كامل للأراضي اليمنية من الميليشيات الحوثية وأتباع الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا