• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  12:27    5 قتلى على الأقل في اعتداء انتحاري ضد كنيسة في باكستان    

فورمولا 2009 حلم الهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مارس 2007

ارتفعت امال الهند في استضافة احدى جولات سباقات سيارات فورمولا في 2009 بعدما حظي الطرح ترحيبا من قبل رئيس وزراء العاصمة الهندية نيو دلهي من اجل تنظيم سباق شوراع على صورة امارة موناكو. وقال شيلا ديكسيت للصحافيين عقب اجتماعه مع رجل الاعمال المعروف فياج ماليا صاحب شركة ''كينغفيشر ايرلاينز'' التي اتفقت حديثا مع تويوتا على رعاية فريقها في بطولة رياضة الفئة الاولى: ''اذا تقرر قدوم فورمولا واحد الى الهند، وهذا ما امله طبعا، ساكون من المرحبين بهذا القرار''.

وابدى مالايا تفاؤله معتبرا ان اللقاء مع رئيس الوزراء كان ايجابيا الى ابعد الحدود، وخصوصا ان الاخير يدعم الفكرة تماما، مضيفا: ''احد الاماكن الجميلة والممتعة بارث تاريخي هي انديان جايت، التي ستشكل مكانا مناسبا لاقامة السباق''. واشاد سائق تويوتا الالماني رالف شوماخر في زيارته الى الهند بالفكرة قائلا: ''يبدو واضحا من خلال ما رايته ان الحدث سيكون رائعا هنا. انا اتطلع بشوق اليه واتمنى حدوثه بشدة''.

وكان المسؤول عن الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا بيرني ايكليستون، قد صرح بانه يريد تعزيز حضور فورمولا واحد في قارة اسيا، ووعد كوريا الجنوبية بحصولها على شرف استضافة احدى المراحل في 2010 في الوقت الذي تامل فيه سنغافورة بتنظيم سباق شوارع ايضا. الا ان الهند التي تتسلح باقتصاد قوي ونصف عدد سكانها لا يتجاوز

الـ20 من العمر، تبدو الاوفر حظا للحصول على بطاقة الاستضافة، على الرغم من انها لا تملك تاريخا مجيدا في هذه الرياضة وسائقها الوحيد ناراين كارثيكيان يضطلع حاليا بدور سائق التجارب في وليامس، بعدما بدا مسيرته في عالم الفئة الاولى مع جوردان عام 2005 .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال