• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يقام في مايو المقبل لمناقشة «مستقبل العدالة»

أبوظبي تستضيف مؤتمر الجمعية الدولية لمحامي كرة القدم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي استضافة أبوظبي - للمرة الأولى على صعيد الشرق الأوسط - المؤتمر السنوي الرابع للجمعية الدولية لمحامي كرة القدم المقرر تحت عنوان «مستقبل عدالة كرة القدم»، وذلك يومي 1 و2 مايو المقبل، بالتعاون مع الجمعية الدولية لمحامي كرة القدم ولجنة دوري المحترفين.

وجاء الإعلان عن استضافة الحدث الدولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس أبوظبي الرياضي أمس، في فندق سانت ريجيس، في حضور عارف حمد العواني الأمين العام للمجلس، والمستشار القانوني صالح العبيدلي عضو الجمعية الدولية لمحامي كرة القدم، وسهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين.

وتأتي استضافة أبوظبي محاور المؤتمر الدولي، استمراراً لنهج مجلس أبوظبي الرياضي وحرصه الكبير على تقديم أهم الفعاليات والمؤتمرات الرياضية العالمية لإثراء الساحة الرياضية بتجارب وخبرات دولية رائدة، تساهم في دعم عمليات التطور لرياضة الإمارات، وتدعم مساعي نشر الثقافة الاحترافية والاطلاع على أحدث الممارسات والطرق القانونية التي تعمل بها المؤسسات الرياضية الدولية وأصحاب الشأن من المحامين المتخصصين في القوانين والأعراف الكروية الدولية، بما يعزز مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للرياضة ووجهة مميزة لاستقطاب أهم المبادرات التي تسهم في التنمية الرياضية الشاملة.

ويعد المؤتمر واحداً من أهم المؤتمرات العالمية التي تعقد سنوياً، حيث انطلقت النسخة الأولى العام 2013 في باريس بتفاعل 95 مشاركاً من المحامين العالميين المهمتين بقانون كرة القدم، فيما استضافت مدينة بيونس آيرس الأرجنتينية النسخة الثانية العام 2014، بمشاركة 80 محامياً، في حين احتضنت مدينة إسطنبول التركية النسخة الثالثة العام 2015 والتي شهدت مشاركة 150 من الأسرة القانونية الدولية.

ومن المنتظر أن تشهد النسخة الرابعة والتي تستضيفها أبوظبي، حضوراً كبيراً من المهتمين في مجال قانون كرة القدم من شتى أنحاء العالم خاصة في ظل التطورات والمستجدات التي تشهدها الساحة الكروية العالمية، حيث ستناقش نسخة أبوظبي على مدار يومين «مستقبل العدالة في كرة القدم»، وتشمل 8 محاور هي: قبول قرارات محكمة التحكيم الرياضي الدولية «كاس»، استقلالية تشكيل أعضاء محكمة التحكيم الرياضي الدولية، واختيار الرئيس، الشفافية وتحديد الفترة الزمنية للفصل في القضايا المرفوعة، القوانين التي ستطبق عند الفصل في القضايا المرفوعة، الموعد النهائي للفصل في الإجراءات المتبعة، العقوبات المفروضة، اختيار رئيس اللجنة التي ستفصل في القضية المرفوعة المعنية، واحترام حق الدفاع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا