• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

حسين فهمي: أخدم أي معاق يهودي·· لكني لن أزور إسرائيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مارس 2007

القاهرة ـ ماجدة محيي الدين:

احتفل الوسط الرياضي في مصر باختيار النجم حسين فهمي أول سفير عربي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا حيث تم منحه شارة الاولمبياد لينضم الى كوكبة من الفنانين العالميين ونجوم الرياضة والسياسيين الداعمين للنشاط الرياضي للمعاقين ذهنياً الذين يمثلون نحو 3 في المائة من سكان العالم.

وأكد حسين فهمي انه فخور باختياره أول سفير للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وانه ليس غريبا عن هذا النشاط بل له اصدقاء كثيرون ارتبط بهم منذ سنوات وسعد بنجاحاتهم المشرفة في المحافل الدولية حيث استطاع ابطال الاولمبياد الخاص من مصر الحصول على العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في مختلف البطولات.

وقال إن هناك تجربة يعتبرها نموذجاً مثالياً للاستفادة من طاقة ذوي الاحتياجات الخاصة في أبوظبي حيث خصصت الدولة مساحة كبيرة من الارض ووفرت الدعم ليقوم شباب وشابات من ذوي الاحتياجات الخاصة بزراعتها وكل منهم في نهاية الموسم يبيع محصوله ويوضع العائد بإسمه في حساب خاص بالبنك وتحول الشخص الذي كان يحتاج الى رعاية اسرته الى مواطن منتج وعضو فعال في المجتمع بل يعول نفسه واسرته.

وأشار الى انه وضع خطة عمل واضحة لدعم نشاط الأولمبياد الخاص من خلال دوره كفنان وكعضو مجلس أمناء في إحدى الشركات الكبرى التي تهتم بدعم الانشطة الانسانية وحصل على موافقة بتقديم دعم مادي لهؤلاء الابطال والبحث عن مواهب جديدة من ذوي الاحتياجات الخاصة وأول مهمة رسمية له حضور دورة الألعاب الصيفية العالمية في شنغهاي في أول اكتوبر المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال