• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لوموند: أردوغان سيملي شروطه على أوروبا في مفاوضات المهاجرين

الشارع الألماني يتحرك ضد اللاجئين وسلوفينيا تدرس إغلاق الحدود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 نوفمبر 2015

برلين (وكالات)

وقعت صدامات أمس بين الشرطة ومناهضي مسيرة ضد اللاجئين نظمها في برلين حزب «الترناتيف فور دويتشلاند» الألماني الشعبوي. واعتقلت قوات الأمن عشرة على الأقل من المعارضين الذين كانوا يريدون مضايقة التجمع المناهض لطالبي اللجوء في حين أُصيب شرطي بجروح طفيفة. وأوضحت الشرطة أن التظاهرة التي انطلقت عند الظهيرة تحت شعار «للجوء حدود، بطاقة حمراء لميركل»، جمعت قرب بلدية برلين حوالى 3500 شخص في وقتكان منظمو التظاهرة يتوقعون 5000 شخص.

وأُعلن أيضا عن خمس تظاهرات مضادة سميت إحداها «تظاهرة من أجل برلين عالمية»، أمس يمكن أن يناهز عدد المشاركين فيها 7000. وينتقد حزب «الترناتيف فور دويتشلاند» سياسة المستشارة انجيلا ميركل حيال المهاجرين فيما يمكن ان تستقبل البلاد مليون طالب لجوء في 2015.

إلى ذلك، تعتزم سلوفينيا تعزيز حماية حدودها وذلك بغية التصدي للعدد المتنامي للاجئين النازحين إلى البلاد.

وفي تصريحات لصحيفة «فيسير» السلوفينية أمس، قال رئيس الوزراء السلوفيني ميرو سيرار «إذا لم يتغير الموقف خلال الأيام المقبلة بصورة ملحوظة، فإننا سنرفع على الأرجح من مستوى الرقابة باستخدام حواجز تقنية». وأضاف أن بين إجراءات الحماية المحتملة للحدود، إقامة سياج «إذا لزم الأمر» إضافة إلى تعزيز الشرطة أو حتى استقدام الجيش.

يذكر أن سلوفينيا والذي يبلغ عدد سكانها مليوني شخص، تعد أصغر دولة في طريق البلقان الذي يسلكه اللاجؤون نحو غرب أوروبا، ويصل نحو 7 آلاف شخص يوميا إلى سلوفينيا باعتبارها دولة عبور في طريق اللاجئين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا