• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الكويت يقهر الجهراء في الوقت القاتل

تعادل مثير في قمة القادسية والعربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 نوفمبر 2015

الكويت (أ ف ب)

تعادل القادسية مع العربي 2-2 الجمعة في قمة مثيرة شهدتها المرحلة الرابعة من الدوري الكويتي لكرة القدم.

سجل للقادسية فهد الأنصاري (6) والكونغولي دوريس سالامو (54)، وللعربي السوري فراس الخطيب (12 و67). ورفع القادسية رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، والعربي إلى 7 نقاط في المركز الرابع.

شهد الشوط الأول بداية سريعة من الطرفين مع أفضلية للقادسية الذي افتتح التسجيل مبكرا عبر رأسية فهد الأنصاري مستفيدا من ركلة ركنية نفذها أحمد الظفيري (6).

العربي لم ينتظر كثيرا لتعويض الأضرار فأدرك التعادل بعد ست دقائق فقط عبر السوري فراس الخطيب الذي تلقى كرة من البرازيلي تياجو كويروزبيزيرا نجح على إثرها الأول في خداع مدافعين إثنين قبل أن يسجل بذكاء على يسار الحارس أحمد الفضلي. وفي الشوط الثاني، بدا القادسية أكثر إصرارا ولاحظ الكونغولي دوريس سالامو تقدم الحارس سليمان عبدالغفور عن مرماه فلعب كرة من تمريرة بعيدة من فوقه في الشباك مسجلا الهدف الثاني لفريقه (54). وكما في الشوط الأول، نظم العربي صفوفه بعد الهدف وبدا مصرا على إدراك التعادل مجددا وكان له ما أراد عندما تسلم الخطيب كرة عالية هيأها لنفسه بالكعب ثم لعبها قوية في سقف مرمى الحارس الفضلي (67).

وفي مباراة قمة ثانية، خطف الكويت حامل اللقب فوزا متأخرا على أرض مضيفه القوي الجهراء ثالث الموسم الماضي 2-1. ورفع الكويت رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الجهراء عند 6 نقاط في المركز الخامس.

فبعد شوط أول سلبي، تقدم الكويت عبر طلال جازع الذي وصلته كرة متوسطة الارتفاع إلى داخل منطقة الجزاء من شريدة شريدة فلعبها بذكاء على يسار الحارس (54).

وأبى الجهراء الاستسلام فشن هجمات عدة على مرمى الحارس مصعب الكندري إلا أنه اضطر إلى الانتظار حتى الدقيقة 85 ليسجل التعادل إثر ركلة حرة لعبها البرازيلي الكسندر نينو ببراعة مباشرة في شباك الكندري. وعندما اعتقد الجميع بأن المباراة متجهة إلى التعادل، أرسل سامي الصانع عرضية ماكرة إلى زميله خالد عجب المتربص داخل المنطقة فوضعها الأخير سهلة في قلب المرمى مانحا فريقه الفوز الثالث على التوالي ومكبدا الجهراء خسارته الثانية في أربع مباريات. وكانت المرحلة افتتحت الخميس وشهدت فوز السالمية على اليرموك 2-صفر وتعادل الصليبخات مع النصر صفر-صفر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا