• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

شميدت مستشار اللجنة المنظمة: نجاح كبير ينتظر مونديال 2010

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مارس 2007

أكد الالماني هورست شميدت المستشار باللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2010 بجنوب أفريقيا أن البطولة ستحقق نجاحا كبيرا حتى إذا ظهرت بشكل مختلف عن بقية بطولات كأس العالم السابقة. وأوضح شميدت السكرتير العام للاتحاد الالماني لكرة القدم وأحد كبار المسؤولين باللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2006 بألمانيا أن جنوب أفريقيا أكثر من قادرة على استضافة الحدث وأنها يجب أن تلقى معاملة عادلة من الآخرين.

وقال شميدت في مقابلة مع صحيفة ''دير تاجزشبيجل'' الالمانية اليومية ''أود أن أوضح أن العالم الشمالي والغربي لا يجب أن يستمر في التعامل مع جنوب أفريقيا على أنها غير كفء لاستضافة البطولة. ستجرى بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا. في قارة أخرى وفي بلد آخر. حيث توجد عقليات وظواهر اجتماعية وخلفيات تاريخية وأمور أخرى مختلفة''.

بينما نقلت صحيفة ''فرانكفورتر روندشاو'' عن شميدت قوله إن حكومة جنوب أفريقيا تبذل جهودا كبيرة لتأمين الجانب الامني خلال البطولة. مصرا على أنه لا انتشار الجرائم في هذا البلد أو المشاكل الاخيرة المتعلقة بتصريح عمل مدرب المنتخب الوطني هناك البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا لها علاقة بكأس العالم. وأوضح شميدت أن جميع مشاكل البناء التي شهدتها جنوب أفريقيا في الفترة الاخيرة قد انقضت الآن وأنه تم بالفعل تعيين المقاولين الذين سيقومون بأعمال البناء هذه. واعترف بأن وسائل النقل في جنوب أفريقيا مازالت بحاجة للتطوير ولكنه نبه إلى أنه حتى ألمانيا واجهت بعض المشاكل أثناء استعداداتها لبطولة كأس العالم 2006 وقال شميدت ''إن الناس تقول إن جميع الامور سارت بسلاسة ودون أي مشاكل في ألمانيا. ولكن هذا الامر غير صحيح. فتنظيم كأس العالم في ألمانيا كان مهمة شاقة. ولكن يجب أن تعتاد على اختلاف الاجواء وأن تعطي البلد المضيف ما يستحقه من احترام''.

كما أكد شميدت أن تعيينه مستشارا باللجنة المنظمة لكأس العالم 2010 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ليس دليلا على عدم الثقة في جنوب أفريقيا. وأن الفيفا لا توجد لديه خطة بديلة لتجريد أفريقيا من حقها في استضافة أول بطولة كأس عالم على أرضها. وقال شميدت ''إن رئيس الفيفا جوزيف بلاتر جعل الامر واضحا وهو أن: الخطة الاولى إقامة البطولة في جنوب أفريقيا. والخطة الثانية هي جنوب أفريقيا أيضا والخطة الثالثة هي جنوب أفريقيا كذلك. فهو يؤكد أنه ما من ثمة شك في أن بطولة كأس العالم 2010 ستجرى في جنوب أفريقيا''. وأضاف ''ستكون بطولة كأس العالم في جنوب أفريقيا مختلفة عن بطولة كأس العالم التي استضافتها ألمانيا. ولكنها لن تكون أسوأ''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال