• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

منصور بن محمد يتوج الفائزين

روسيا بطل «شاطئية القارات» للمرة الثالثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 نوفمبر 2015

رضا سليم (دبي)

توج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، منتخب روسيا بطلاً لكأس القارات الشاطئية لكرة القدم التي نظمها مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع اتحاد الكرة، ولجنة كرة القدم الشاطئية بـ «الفيفا» للعام الخامس على التوالي، بملعب نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بعدما تغلب على تاهيتي 5 - 2، في المباراة النهائية للبطولة أمس، وجاء فوز «الدب» باللقب للمرة الثالثة، بعدما حصد الكأس عامي 2011 و2012، وفاز إيران بالنسخة الثالثة عام 2013، والبرازيل بالنسخة الرابعة 2014، وعادت روسيا للتحليق بالنسخة الخامسة، والمثير أن تاهيتي حصدت الوصافة في المونديال الأخير وعادت تحتل الوصافة في كأس القارات.

وعقب المباراة النهائية، أقيمت مراسم التتويج، وقام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، وحضر التتويج مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وجوان كوسكو رئيس لجنة الكرة الشاطئية بـ «الفيفا»، وحصل إيران على الميدالية البرونزية والمركز الثالث ومصر الرابع والإمارات الخامس والبرتغال السادس والمكسيك السابع والأرجنتين الثامن والأخير، وحضر النهائي فانيا أودوفيتيتش وزير الشباب والرياضة الصربي، وأيضاً رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم وكريمبو لاعب منتخب فرنسا السابق.

ونال حميد جمال حارس مرمى منتخبنا الوطني على لقب أفضل حارس في البطولة، بينما حصل محمد جمال لاعب منتخب مصر على لقب هداف البطولة، وفاز بلقب أفضل لاعب في البطولة يوري كرش لاعب منتخب روسيا.

في الوقت نفسه، قدم منتخبنا واحدة من أفضل المباريات له في البطولة، ونجح في خطف المركز الخامس من البرتغال بطل العالم، بالفوز عليه 4-1، ويضع بطل العالم في موقف صعب وحرج، وتألق جميع لاعبي المنتخب على مدار الأشواط الثلاثة، واستحقوا المركز الخامس الذي يعد خسارة لهم بعدما سبق لهم الفوز بالميدالية البرونزية مرتين والمركز الرابع مرة، بالإضافة إلى أن المنتخب فقد فرصة التأهل للمربع الذهبي، بعد الخسارة أمام منتخب مصر، والفوز على الأرجنتين بركلات الترجيح.

والمثير أن منتخبنا فاز على روسيا بطل العالم السابق ووصيف النسخة الماضية من كأس القارات، في آخر مبارياته في الدور الأول وهو ما كان مفاجأة للجميع، ثم عاد وفاز على البرتغال بطل العالم، وهو ما يؤكد قدرة المنتخب على اللعب مع الكبار، إلا أن عودته في البطولة جاءت متأخرة. وعقب المباراة، اجتمع سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي باللاعبين والجهاز الفني ووجه لهم الشكر على الأداء الرائع في آخر مباراتين، مؤكداً لهم أن كرة القدم الشاطئية وضعت بصمة كبيرة بين الكبار على مستوى العالم على مدار سنوات طويلة، ورغم أن المنتخب لم يصعد إلى المربع الذهبي ويحقق نتيجة أفضل مما حققها في البطولات السابقة، إلا أن المردود على مستوى الأداء والنتائج يؤكد قدرتهم على مقارعة الكبار في كل البطولات العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا