• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وجوه جديدة في التشكيلة

منتخبنا الأولمبي يختبر قوته أمام «العنابي» الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 نوفمبر 2015

أحمد سليم (الدوحة)

يلتقي منتخبنا الأولمبي مساء اليوم أمام قطر، في مواجهة ودية، على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي لخويا بمنطقة الدحيل، ضمن استعدادات «الأبيض» لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي تستضيفها الدوحة من 12 إلى 30 يناير المقبل، والمؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، حيث تصعد أول ثلاثة منتخبات إلى النهائيات مباشرة، ويسعى منتخبنا لتحقيق أكبر استفادة من المباراة، خاصة أنها تعد إحدى المباريات المهمة التي يعول عليها الدكتور عبدالله مسفر في الوقوف على مستوى اللاعبين قبل الرحلة المهمة المقبلة.

وتشهد تشكيلة «الأبيض» انضمام عناصر جديدة من منتخب الشباب مثل عبدالرحمن العمري حارس الجزيرة وأحمد راشد مدافع الوحدة وخالد إبراهيم مدافع دبا الفجيرة ومحمد جمعة لاعب وسط الشباب، كما ينضم للمرة الأولى خلف محمد الحوسني لاعب الظفرة وسهيل المنصوري لاعب الوحدة، ويسعى مدرب منتخبنا لتجهيز أكبر عدد من اللاعبين خلال الفترة المقبلة، في ظل الغيابات التي يشهدها «الأبيض» بسبب الإصابات والدراسة والخدمة الوطنية، وتشهد تشكيلة منتخبنا اليوم مشاركة عناصر جديدة للمرة الأولى.

ويلعب الأبيض ضمن المجموعة الرابعة في التصفيات التي تضم الأردن، أستراليا، وفيتنام، ويدشن مشواره بمواجهة أستراليا 14 يناير، ثم يلتقي الأردن 17 يناير، على أن يختتم مبارياته في المجموعة بمواجهة فيتنام 20 يناير، بينما يلعب قطر ضمن المجموعة الأولى التي تضم سوريا، إيران، والصين.

ووصلت إلى الدوحة ظهر أمس بعثة منتخبنا الأولمبي، وتوجهت مباشرة إلى فندق موفنبيك مكان الإقامة، وحصل اللاعبون على قسط من الراحة وتناول الغداء قبل خوض التدريب الوحيد على الملعب الفرعي بنادي لخويا مساء أمس.

يخوض المنتخب الأولمبي 5 مباريات ودية خلال ديسمبر المقبل في التجمع الأخير لـ«الأبيض» المقرر أن ينطلق 20 ديسمبر، ويلعب خلاله أمام منتخبات كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والصين وسوريا وأذربيجان، في المرحلة الأخيرة لمنتخبنا قبل السفر للدوحة عقب هذا المعسكر مباشرة.

ومن المقرر أن يكمل منتخبنا الأولمبي تدريباته عقب العودة إلى دبي، حيث يبدأ اللاعبون التجمع من 12 إلى 17 نوفمبر الجاري، يلتقي خلالها «الأبيض» أمام المنتخب السعودي 17 نوفمبر الجاري، بينما يخوض مباراة ودية أخرى لم يتحدد طرفها الثاني 14 نوفمبر الحالي، بعد اعتذار المنتخب العراقي.

قال الدكتور عبدالله مسفر مدرب المنتخب الأولمبي، إن مواجهة قطر تأتي ضمن برنامج الإعداد لنهائيات كأس آسيا 2016 والمؤهلة للأولمبياد، والمباراة تعتبر جزءاً من استعداداتنا، وفرصة للاعبين المنضمين حديثاً لـ«الأبيض» من أجل إثبات أنفسهم وجدارتهم بتمثيل المنتخب، ونسعى لتجهيز أكبر عدد من اللاعبين لاختيار أفضل العناصر قبل المرحلة الأخيرة في ديسمبر، ونحاول الاعتماد على أنفسنا، والوصول إلى أفضل جاهزية قبل النهائيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا