• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كوزمين: عدم استقبال أهداف نقطة إيجابية.. وهدفنا الحسم في الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 نوفمبر 2015

معتز الشامي (دبي)

أكد الروماني كوزمين مدرب الأهلي، أن فريقه حاول تقديم أداء متميز أمام فريق قوي ومرشح للقب، وقال: «المواجهة كانت صعبة، وفي الوقت نفسه اتسمت بالتوازن الفني والتكتيكي، وكان أداء الفريق الصيني أفضل من الجانب البدني، وحاولت إخراج اللاعبين من الضغط المرتبط بهذه المباراة، ولعبنا أفضل في الشوط الثاني».

وأضاف كوزمين «بالتأكيد أنا سعيد بالروح القتالية للفريق وبالأداء العام، أجلنا الحسم للإياب في جوانزو، ولا أزال أثق في قدرة فريقي على الحسم في لقاء العودة بمزيد من الثقة، وسنعمل على البحث عن حلول للتهديف أفضل من تلك المباراة، النقطة الإيجابية هو عدم تلقي أي أهداف، وهذا هو الأهم، وهي بداية جيدة بالنسبة لنا في لقاء العودة سنسعى لاستغلالها».

وأكمل «لقد حاولنا التسجيل بالفعل، والسيطرة على الملعب، ولكن جوانزو جاء إلى هنا للفوز ومحاولة خطف هدف، وقد حاولت توجيه اللاعبين للأفضل، خاصة البعد عن الكرات الطولية والعرضية لأنهم أقوى بالالتحامات».

وأشاد مدرب الأهلي بأداء ديدا وريبيرو، وقال «كان أداء ديدا مميزاً في المباراة، ومتماسكاً، وأنقذ مرمانا من فرص عدة في توقيت صعب، وقدم أيضاً ريبيرو أيضاً مستوى مميزاً، وحاول مساعدة الفريق والالتحامات القوية لم تكن في مصلحته، وبذل الكثير من الجهد والتضحيات من أجل الفريق خلال اللقاء».

ورفض كوزمين الرأي القائل بأن التعادل سيضع الفريق الصيني تحت الضغط، وقال «كلا الفريقين تحت الضغط، وبالتالي يجب أن نكون أذكياء ونسعى لفرض أسلوبنا في لقاء العودة». وعن غياب جولارت في لقاء العودة عن صفوف جوانزو للإصابة، قال «الفريق الصيني يمتلك أكثر من ورقة مؤثرة في الخط الأمامي، وبالتالي لن يتأثر الأداء في ظل غياب هداف جوانزو، وعلينا أن نستعد لمواجهة قوية في الصين، وهدفنا سيكون حسم اللقب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا