• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

أحيتها عوسج وفتاة تهامة وأفراح القصيد

قراءات شعرية في «أصبوحة نسائية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 فبراير 2018

الشارقة (الاتحاد)

تحت شعار «القصيدة الشعبية.. منصة للتواصل» تتواصل فعاليات مهرجان الشارقة للشعر الشعبي في دورته الرابعة عشرة، بمشاركة باقة من القصائد اللاتي قدمتها الشاعرات في الأصبوحة الشعرية التي أقيمت صباح الأمس في قصر الثقافة في الشارقة، بحضور الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي، عضو اللجنة الاستشارية بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، والشيخة فطيم بنت حشر، وبحضور كوكبة من شاعرات الوطن العربي.

شاركت في الأصبوحة الشعرية التي جاءت تحت عنوان «قراءات شعرية للشاعرات»، الشاعرة الإماراتية فتاة تهامة، والشاعرة السعودية عوسج، والشاعرة الكويتية أفراح القصيد، وقدمتها الإعلامية والشاعرة الإماراتية مريم النقبي.

وقرأت الشاعرة «عوسج» عدداً من القصائد الوطنية والقصائد التي تعكس علاقة الأخوة بين الشعبين السعودي والإماراتي الشقيقين، معربة عن فخرها واعتزازها باستضافتها في مهرجان الشارقة للشعر الشعبي الذي يتزامن مع «عام زايد».

وألقت الشاعرة «فتاة تهامة»، مجموعة من القصائد الوطنية والغزلية والاجتماعية. أما الشاعرة أفراح القصيد، التي تظهر لأول مره في الاحتفالات والفعاليات الشعرية، فعبرت عن مدى تقديرها واعتزازها بهذه الدعوة، التي تعتبرها محطة رئيسة ومهمة في تاريخها الشعري، وقدمت قصيدة مديح إلى راعي المكان، صاحب السّمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وفي نهاية الأصبوحة الشعرية كرمت الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي، الشاعرات المشاركات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا