• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

فوجيتسو سيمنز تستعرض استخدام الكمبيوتر في قطاعي التعليم والرعاية الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مارس 2007

عمّان- ''خاص'': تحت رعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن، نظمت شركة فوجيتسو سيمنز كمبيوترز بالتعاون مع شركة إنتل جولة الحلول النقالة تحت شعار ''مرونة أكبر في التنقل - إنتاجية أكبر'' في الأردن. وسلطت الجولة، التي أقيمت في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الضوء على استخدام الحلول النقالة في قطاعات التعليم والرعاية الصحية الحديثة.

ووفقاً لأحدث الدراسات المسحية التي قامت بها شركة فوجيتسو سيمنز كمبيوترز تبين أن أكثر من 70% من الشركات الصغيرة والمتوسطة وصولاً إلى الشركات الكبيرة قد قامت بتطبيق الحلول النقالة. وقال كريستيان بوك، مدير تسويق الحلول النقالة لدى شركة فوجيتسو سيمنز كمبيوترز في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: ''يشهد عالم الأعمال زيادة ملحوظة في تبني الحلول النقالة بهدف زيادة الإنتاجية وتوفير الوقت وتحفيز الموظفين من خلال استخدام الحلول الحوسبة النقالة''.

وأضاف: ''يجب أن ترتكز الحلول النقالة على تبني استراتيجية معينة من خلال اختيار نموذج ملائم يناسب المتطلبات المختلفة لأعمال الشركات. وبإمكان الحلول النقالة الموثوقة أن تزيد من إنتاجية الموظفين، كما أنها تضمن دقة البيانات وزيادة سرعة استجابة الشركات والمؤسسات إلى جانب تطوير والاستفادة من العلاقات التي تربطها مع عملائها. ولا يختلف قطاعا التعليم والرعاية الصحية عن العديد من الشركات من ناحية سرعة النمو. وعلى الرغم من محدودية الميزانيات، يتجه هذان القطاعان نحو الحلول النقالة بهدف زيادة الكفاءة وتقليل النفقات''.

من جانبه، قال عبد الرحيم ملبس، الرئيس التنفيذي لشركة الشركة العامة للحاسبات والإلكترونيات: ''أدت الجهود المشتركة بين فوجيتسو سيمنز كمبيوترز وإنتل إلى الارتقاء في معالجة البيانات من جهة وأحدث ما توصل إليه العلم من تصاميم عصرية من جهة أخرى لتلبية احتياجات قطاعي التعليم والرعاية الصحية. وساعدت منتجاتنا الموجهة لقطاع الرعاية الصحية المختصين على تعزيز الإنتاجية في نفس الوقت التي تضمن فيه أقصى درجات رضا المرضى. وبهذا يتمكن المختصون من الوصول إلى ملفات المرضى أثناء تنقلهم أو في العيادات وتسجيل البيانات إلكترونياً، وتسهيل التنسيق لتوفير الرعاية الطبية، والوصول إلى أحدث الصور الطبية في أي مكان وأي وقت إلى جانب تقليل الاعتماد على استخدام الورق في المعاملات مما يؤدي إلى تخفيض النفقات''.

وتتمثل إحدى الفوائد التي يجنيها قطاع الرعاية الصحية من الحلول النقالة في إدارة بيانات المرضى في الوصول إلى هذه البيانات من خلال شبكة الواي-فاي Wi-Fi واستخدام تقنية 3 /UMTS حيث أصبح بالإمكان إجراء التصنيفات الخاصة بالمجموعات التشخيصية DRG وتوثيقها بشكل أسرع إلى جانب تخفيض نسبة الأخطاء وتحسين التعاون مع شركات التأمين الصحي والحفاظ على الإيرادات.

وناقش بوك التحديات التي تواجه قطاع التعليم في يومنا هذا والتي تشمل فعالية التعليم، ووصول الطلاب والمعلمين إلى المواد التعليمية، والإنتاجية في حالة الاستخدام المعتاد لأجهزة الكمبيوتر الشخصية. وقال: '' يمثل عرض الحلول النقالة للمدارس والكليات وسيلة تجعل من العملية التعليمية أكثر فاعلية، وتتيح فرصة الاستغلال الأمثل للطاقم التعليمي. وسنضمن من خلال تمكين الطلاب والمعلمين من استخدام أجهزة الكمبيوتر المفكرة وأجهزة الكمبيوتر اللوحية كفاءة أعلى في العملية التعليمية إلى جانب تشجيع التعلم والتدريس التفاعلي وتحسين الكفاءة بشكل عام''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال