• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

3,6 مليار درهم مبيعات أبتك المتوقعة خلال عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مارس 2007

دبي - محمود الحضري:

كشفت شركة أبتك القابضة لحلول تقنية المعلومات والاتصالات عن خطة استراتيجية للتحول إلى شركة عالمية من خلال الاستحواذ على شركات أو جزء من شركات عالمية في ذات المجال، كما تستهدف الشركة الوصول بحجم مبيعاتها إلى مليار دولار (3,6 مليار درهم) خلال عامين من الآن.

وقال الدكتور علي البغدادي رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة أبتك القابضة لـ''الاتحاد'': إن الشركة بدأت أولى خطواتها في هذا الاتجاه بالاستحواذ على جزء من شركة ''تك داتا''، باتفاق يقضي بحصول ''أبتك'' على 14 رخصة امتياز واتفاقية توزيع لماركات عالمية من ''تك داتا'' وهو ما سيشكل جميع أعمال الشركة العالمية في المنطقة في أولى مراحل الانطلاق نحو العالمية ليرتفع عدد العلامات التي تتولى الشركة توزيعها الى أكثر من 40 ماركة عالمية. وأضاف البغدادي في تصريح لـ''الاتحاد'' أن ''أبتك'' تخطط لدخول أسواق جديدة من خلال شركاتها القابضة، وتضع سوني باكستان والجزائر في مقدمة الأسواق التي تنظر إلى الدخول إليها خلال الفترة المقبلة، لتضاف إلى أسواق مصر والإمارات والسعودية والكويت وتركيا ولبنان، وغيرها من الأسواق العربية. وقال: إن ابتك القابضة التي تتخذ من الإمارات مقراً رئيسياً لها في مركز دبي المالي العالمي لها العديد من الشركات التابعة في مدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي عامة.

وبالصفقة الجديدة سيرتفع عدد العاملين بها حول العالم إلى 600 موظف، مؤكداً أن الشركة تصبح بصفقتها مع ''تك داتا'' أكبر شركة في مجالها خاصة ما يتعلق بتقنية المعلومات، وتعتبر أول شركة خاصة تخرج من المحلية إلى العالمية.

وأشار في تصريحاته إلى أن ''أبتك'' حققت عام 2006 مبيعات اجمالية بلغت 320 مليون دولار (1,2 مليار درهم) وتعمل على خطة لزيادة هذا الحجم إلى مليار دولار (3,68 مليار درهم) بنهاية العام 2008 خاصة مع الاتفاقية الأخيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال