• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

الاتحاد للطيران تتوقع ارتفاع إيراداتها 54% إلى 4,4 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مارس 2007

سلطان بن عدي:

توقع جيمس هوجان، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران، ارتفاع إيرادات الناقل الوطني لدولة الإمارات بمعدل 53,8 بالمائة في عام 2007 مع نمو حركة المسافرين وزيادة عدد طائراتها لتصل إلى 1,2 مليار دولار (4,4 مليار درهم) مقارنة بـ 780 مليون دولار (2,8 مليار درهم) في العام الماضي، وإنها تستهدف الوصول بمتوسط مبيعات التذاكر إلى 65 بالمائة من الطاقة الإجمالية.

وأضاف هوجان في مؤتمر صحافي مساء أمس الأول للإعلان عن تدشين رحلات الناقلة إلى سيدني الأسترالية: ''لدينا 25 طائرة ونسيّر رحلات إلى 38 وجهة، وبحلول نهاية عام 2007 سيكون لدى الناقلة 33 طائرة وتسيّر رحلات إلى 45 وجهة''، وتابع: ''إن الناقلة تأمل في نقل أكثر من 4,5 مليون راكب ارتفاعاً من 2,83 مليون راكب فيما بلغ متوسط شغل المقاعد (معامل الحمولة) 59,1 بالمائة من الطاقة''.

وقال هوجان: ''إن الشركة ستمول شراء طائرات جديدة عن طريق اقتراض مبلغ 1,2 مليار دولار على الأقل هذا العام''، مضيفاً: ''نتطلع إلى نطاق واسع من مصادر التمويل اعتماداً على كيفية الحصول على الطائرات''، وقال: ''إن من بين مقرضي الشركة سيتي جروب وبنك أبوظبي التجاري وبنك أبوظبي الوطني''.

وستتسلم الاتحاد أربع طائرات جديدة من طراز إيه320 -200 وطائرتين من طراز إيه340-600 في غضون ستة أشهر.

وكشف هوجان عن موافقة مجلس إدارة ''الاتحاد للطيران'' على خطة إستراتجية لتعزيز نمو الشركة مجدداً التأكيد على قدرة الناقلة التحول إلى الربحية بحلول عام .2011 وأكد أنه لا توجد شركة طيران في التاريخ حققت ما أنجزته الناقلة. على صعيد متصل، استبعدت ''الاتحاد للطيران'' إلغاء طلبية لشراء أربع طائرات إيرباص إيه380 بالرغم من تأخر الإنتاج الذي أدى إلى تأجيل تسليم الطائرات العملاقة لعدة سنوات. ونقلت ''رويترز'' عن هوجان قوله: ''ليست لدينا نية لإلغاء طلبية إيه..380 نحن ندرس ما إذا كنا بحاجة لتأجيلها.. هذا هو ما نبحثه مع إيرباص''. وبشأن الخطط الجديد إلى سيدني، قال: ''إن أبوظبي تستثمر 200 مليار دولار (734,4 مليار درهم) في مشاريع البنية التحتية والسياحة والتصنيع والخدمات في الدولة خلال السنوات التسع المقبلة، ما سيقدم الكثير من الفرص الاستثمارية للشركات الأسترالية''.

وستبدأ ''الاتحاد للطيران'' بتاريخ 26 مارس الجاري تسيير ثلاث رحلات أسبوعياً إلى سيدني على أن ستصبح يومية ابتداءً من 29 يونيو المقبل. ومن بين الوجهات الجديدة للناقلة خلال العام الجاري ودبلن وميلانو وشنغهاي في حين ستزيد الشركة رحلاتها إلى الهند وبعض دول مجلس التعاون الخليجي. وحصلت ''الاتحاد للطيران''، على حقوق طيران جديدة في الهند وزادت رحلاتها إلى مومباي ونيودلهي وتريفاندروم وكوتشي. وستبدأ رحلات إلى جدة والمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال