• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

بدء إحلال شبكة كهرباء شمل برأس الخيمة ومحطة مياه النخيل تعمل بكامل طاقتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 يناير 2013

صبحي بحيري ( رأس الخيمة ) - قال مصدر في الهيئة الاتحادية للمياه والكهرباء، إن الهيئة بدأت أول أمس إحلال بعض الشبكات الهوائية في منطقة شمل برأس الخيمة بكابلات أرضية، إلى جانب تحسين ورفع كفاءة المحولات المغذية للمنطقة، وذلك ضمن خطة تستهدف استبدال أجزاء كبيرة من شبكة المنطقة بكابلات أرضية .

وقال المصدر، إن انقطاع الكهرباء في المنطقة خلال اليومين الماضيين جاء بسبب استبدال الكابلات جراء هذا التبديل وحرص الهيئة على تقليل هذا الانقطاع أثناء عملية الإحلال، ضمن برنامج شامل لتحسين شبكة الكهرباء بالإمارة.

وأنهت الهيئة عملية إصلاح محطة النخيل في رأس الخيمة، وعادت عمليات ضخ المياه بجميع مناطق الإمارة لمعدلاتها الطبيعية. وأوضح المصدر أن محطة النخيل تعمل بكامل طاقتها في تحلية المياه بعد إصلاح العطل الذي استمر لمدة يومين، مشيراً إلى أن الهيئة نجحت في سد العجز الذي نتج عن هذا العطل، والذي أدى لتخفيض الإنتاج لمستوى 8 ملايين جالون من 15 مليوناً هي طاقة التحلية اليومية لهذه المحطة.

وكانت مناطق جلفار والجولان والمعيريض والمعمورة قد تأثرت بهذه الأعطال قبل أن تتدخل الهيئة بضخ كميات كبيرة من المياه في الخزانات التابعة لها عن طريق تشغيل بعض الآبار الجوفية لها، وكذلك الاستيراد من بعض شركات القطاع الخاص.

كان مواطنون في منطقة شمل قد اشتكوا أمس من استمرار انقطاع التيار الكهربائي من الساعة الثامنة صباحا حتى الواحدة ظهر، على مدى يومين متتاليين، حيث تعاني شبكة الكهرباء بمناطق شمل والرمس وجلفار مشاكل بسبب تهالك الكابلات الأرضية والهوائية بهذه المناطق، ما يؤدي لانقطاع متكرر للتيار .

وقالت الهيئة في وقت سابق، إن خطتها تهدف إلي إحلال الشبكات القديمة في كل مناطق الإمارة .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا