• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«بورج» يستحوذ على ألقاب الصدر في جولات كأس العالم للسباحة

الفرنسي جيريمي يخطف ذهبية 100 م حرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 نوفمبر 2015

علي معالي (دبي)

فاز الأسترالي ميتش لاركين بلقب سباق 100م ظهر في الجولة الأخيرة لكأس العالم للسباحة «فينا أيرويف» محققاً زمناً وقدره 52.11، وبفارق 17. ثانية فقط عن الزمن القياسي المسجل باسم آرون بيرسول في 2009، فيما حل الأميركي ديفيد بلامر في المركز الثاني وماساكي كانيكو من اليابان ثالثاً.

أما أولى المفاجآت فكانت من الفرنسي جيريمي سترافيوس الذي فاز بسباق 100م حرة متقدماً على الجنوب أفريقي تشاد لوكلوس بفارق 04. ث، بينما حصل السباح المقيم في الإمارات فيليمير ستيبانوفيتش من صربيا على البرونزية.

وتُوجت المجرية كاتينكا هوسزو بذهبيتها الأولى في الحدث بعد أن أنهت بسهولة سباق 200م حرة أولاً، بزمن قدره 1.55.41 د، تلتها في المركز الثاني الإيطالية فيدريكا بيليجريني (1.57.42 د)، وجاز كارلين من بريطانيا في المركز الثالث، وشهد سباق 100م صدر منافسة شديدة بين كاميرون فان دير بورج وآدام بيتي، حيث تمكن الأول من انتزاع الذهب بعد قلب الطاولة على بيتي الذي حرمه من ذهبية بطولة العالم مؤخراً، فيما حصل جيليو زورزي على برونزية المركز الثالث.

وبهذا الفوز يكون فان دير بورج قد نجح في الاستحواذ على جميع ذهبيات 100م صدر في جولات كأس العالم الثمانية، وسيتوج في ختام الحدث باللقب.

كذلك قلبت آليا أتكينسون من جامايكا الطاولة على الأميركية مولي هانيس في سباق 100م صدر بعد أن فازت الأخيرة بذهبيتي السباق في جولتي طوكيو والدوحة، فيما أهدت التركية فيكتوريا جونيز بلادها الميدالية البرونزية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا