• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ألمانيا .. اختبارات فنية لسيارات «فولكسفاجن» في الداخل والخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 نوفمبر 2015

بانكوك (د ب أ)

صرح المكتب الاتحادي للمركبات في ألمانيا لوكالة أنباء (أيه إف إكس) الاقتصادية المملوكة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الهيئة الألمانية للرقابة على جودة السيارات (تي يو في) ستسهم في اختبارات سيارات فولكس فاجن التي تم الإعلان عن حدوث تلاعب في قيم ثاني أكسيد الكربون في عوادمها وكذلك بيانات معدلات استهلاك الوقود الخاصة بها.

وأوضح المكتب، أن فرع الهيئة في الشمال سيتولى اختبارات قياسات العوادم بالنسبة لموديلات فولكس فاجن، فيما سيتولى فرع الجنوب إجراء هذه الاختبارات لموديلات مثل سكودا المملوكة للمجموعة.

ووفقا لما ذكره المكتب، فإن شركتي أودي وسيات ستجريان قياسات العوادم في الخارج، إذ كلفت اودي شركة اختبارات في لوكسمبورج بهذه المهمة فيما كلفت سيات شركتين إسبانيتين.

كانت فولكس فاجن اعترفت أول أمس. بأن البيانات المنمقة لمعدلات استهلاك الوقود وقيم ثاني أكسيد الكربون في عوادم ما يصل إلى 800 ألف سيارة، ترجع نشأتها إلى تلاعب في نتائج اختبارات وليس مجرد تزييف مكتبي.

وأوضحت الشركة أن هذه البيانات المزيفة إما أنها حدثت من خلال تلاعب في عملية القياس ذاتها أثناء الاختبار أو من خلال سيارات اختبار تم التلاعب بقيمها.

يذكر أنه قبل أن يصدر المكتب الاتحادي للمركبات تراخيص سير لموديلات السيارات الجديدة، يجب صدور تقارير فنية مختلفة منها التقرير الخاص بقيم العوادم، وتتولى هذه القياسات هيئات فنية ومنها الهيئة الألمانية للرقابة على جودة السيارات (تي يو في)، وتقوم هذه الجهات بإجراء الاختبارات في مقارها أو لدى الشركات المصنعة بشكل مباشر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا